عاجل| أخبار مفرحة لمستفيدي قانون الإيجار القديم.. بشرى لمحدودي الدخل


الجمعة 19 يوليو 2024 | 06:45 صباحاً
تعديلات قانون الإيجار القديم
تعديلات قانون الإيجار القديم
العقارية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه قام بتوجيه وزير الإسكان بالاستمرار في برنامج سكن لكل المصريين ومضاعفته الفترة المقبلة.

أيد النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب توجيهات الحكومة بشأن برنامج سكن لكل المصريين ومضاعفته الفترة المقبلة.

 مضاعفة سكن لكل المصريين أمر إيجابي

وأضاف “منصور” ، أن مضاعفة سكن لكل المصريين أمر إيجابي يصب في صالح محدودي الدخل، مشيرًا الي أهمية تقديم حلول لملف الإيجار القديم في مصر حيث أنه تلقى عشرات الآلاف من الشكاوى الخاصة من ملاك الشقق السكانية المؤجرة إيجارا قديما، جميعها تؤكد أن المالك يتعرض لظلم كبير سبب قانون الإيجار القديم.

حلول لتحرير العلاقة بين المالك والمستاجر

وعن سؤال النائب عن حل أزمة الإيجار القديم، قال إنه يجب أن تقوم الحكومة بحصر جميع الوحدات السكنية المؤجرة وفقا لقانون الإيجار القديم لبيان غير القادرين على دفع إيجارات جديدة مبالغ مرتفعة، ويتم تحديد غير القادرين حال التاكد من عدم قدرتهم.

أصحاب معاشات تكافل وكرامة

وشدد النائب على ضرورة دعم غير القادرين، ومنهم أصحاب معاشات تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة وغيرهم من محدودى الدخل، المستأجرين وحدات سكانية تخضع لقانون الإيجار القديم، عن طريق دعمهم من جانب الحكومة وتقديم وحدات سكنية تابعة للإسكان الاجتماعى، أو تقوم بزيادة بدعمهم ماديا لكى يستطيعوا دفع القيمة الإيجارية.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفي “مدبولي”، في كلمته خلال مؤتمر صحفي، "خلال الأيام الماضية قمنا بتسليم عقود وحدات سكنية للمواطنين ضمن مشروع به 100 ألف وحدة سكنية".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء "نستهدف تطوير المناطق غير المخططة، وخلال الفترة المقبلة سيتم العمل على إنشاء نصف مليون وحدة سكنية جديدة بديلة للمناطق العشوائية غير المخططة".

وتابع "لرابع شهر على التوالي ينخفض معدل التضخم في مصر، وهذا أمر تحرص عليه الدولة المصرية ويتم متابعة ضبط الأسواق والأسعار".