كشفت وزارة النقل عن المخطط التنفيذي للخط السادس للمترو قبل البدء في أعمال التنفيذ بالتعاون مع الجانب الفرنسي حيث من المفترض أن يسير الخط السادس للمترو في مسار موازي للخط الأول للمترو وذلك من أجل تخفيف الأعباء على شبكة الطرق، وتسهيل حركة تنقل المواطنين.
الخط السادس للمترو
يمتد الخط السادس للمترو من منطقة الخصوص عند مخرج 18 من الطريق الدائرى حتى المعادي الجديدة بطول 34 كم، ويشتمل على 26 محطة، ومقرر أن ينقل 1.5 مليون راكب يوميا.
المحطات التبادلية للخط السادس للمترو
يضم الخط السادس للمترو 4 محطات تبادلية، يتبادل الخط السادس للمترو، وفق للمخطط التنفيذي، خدمة نقل الركاب مع الخط الأول فى محطة الدمرداش، ومحطة طرة البلد، كما يتبادل الخدمة مع الخط الثالث فى محطة العباسية، ومع الخط الرابع فى محطة مجرى العيون، ومن المخطط تنفيذ وصلة مفردة بطول 3.4 كم (عدد 3 محطة) من منطقة الستالايت وحتى منطقة ورشة عمرة الخط الأول بطرة البلد.
الفريق كامل الوزير وزير النقل أكد في تصريحات صحفية سابقة أن تمويل هذه المرحلة من الدراسات يأتى ضمن خارطة الطريق الموقعة بين وزارة المالية والاقتصاد الفرنسية ووزارة النقل المصرية والمتضمن قيام الخزانة الفرنسية بتمويل هذه الدراسة بمنحة بقيمة 8 ملايين يورو، إضافة إلى أن التعاون فى هذه المرحلة يأتى فى إطار دعم العلاقات بين البلدين التى تقوم على روابط تاريخية عميقة تستند إلى الصداقة والثقة المتبادلة.