تحريك أسعار البنزين والوقود والكهرباء.. توضيح هام من الحكومة


الاربعاء 10 يوليو 2024 | 04:36 مساءً
أسعار البنزين
أسعار البنزين
العقارية

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن سابقًا أن الدولة التزمت خلال العام ونصف الماضي بعدم تحريك أسعار الوقود والكهرباء، مراعاةً للمواطن المصري.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم"، أوضح محمد الحمصاني أن هناك حاجة إلى تحريك تدريجي في أسعار الوقود والكهرباء، مبينًا أن الهدف من هذا التحريك هو توفير جزء بسيط من تكلفة قطاع الكهرباء لضمان استمرار الخدمة.

وأشار إلى أن تحريك الأسعار سيكون بشكل بسيط ويراعي المواطنين، مؤكدًا أن الدعم للفئات محدودة الدخل سيستمر حتى في حال تم تحريك أسعار الكهرباء.

ورفعت الحكومة في 22 مارس الماضي أسعار الوقود بواقع جنيه واحد لجميع فئات البنزين، و175 قرشًا للسولار.

وكان من المفترض أن تراجع هذه الأسعار دورياً من قبل لجنة تسعير المواد البترولية كل 3 أشهر، وفقًا لتصريح سابق للمتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، حمدي عبد العزيز، ومع ذلك، تأجل الاجتماع الدوري للجنة في يونيو الماضي، مما يزيد التوقعات بأن قرارًا بشأن الأسعار سيصدر خلال هذا الشهر.

وفي هذا السياق، توقع نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، مدحت يوسف، أن يؤدي اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية المرتقب إلى زيادة جديدة لأسعار البنزين والسولار، وذلك نتيجة استمرار ارتفاع أسعار النفط العالمية وسعر صرف الدولار.