الشُعبة تكشف مفاجأة صادمة بشأن توقف استيراد سيارات المعاقين من الخارج وموعد عودتها


الاربعاء 10 يوليو 2024 | 03:34 مساءً
استيراد سيارات المعاقين من الخارج
استيراد سيارات المعاقين من الخارج
نهال اللهيبي

كشف منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية، عن وجود العديد من عمليات التلاعب بمنظومة استيراد سيارات المعاقين من الخارج للحصول على سيارة معاقين وهم أشخاص ليسوا من ذى الهمم ولكن فعلوا هذا  للحصول على السيارة والاستفادة من المبادرة.

توقف عمليات استيراد المعاقين من الخارج

وأضاف أن توقف عمليات استيراد المعاقين من الخارج يرجع إلى قيام الدولة حاليًا بدراسة القانون وتعديله لإعادة هيكلة المنظومة وتنظيمها، بالإضافة إلى أنها تقوم بمراجعة جميع الكروت التي جرى إصدارها وحالات الإعاقة، للحد من ظهور عمليات التلاعب مثلما حدث في الفترة الماضية.

استيراد سيارات المعاقين من الخارج

وأوضح زيتون في تصريحاته لـ«العقارية» أن ما اتخذته الدولة من إجراءات كانت بغرض وقف التلاعب وتنظيم عملية استيراد سيارات المعاقين من الخارج، منوهًا إلى أن هناك بعض الأشخاص ليسوا من ذى الإعاقة وحصلوا على خطابات إعاقة بطرق غير شرعية، ومن المفترض أن يتم سحب السيارة وفقًا للقانون.

شعبة السيارات تحسم الجدل بشأن تحديد سقف الاستيراد لـ 10 آلاف سيارة شهريًا

استيراد سيارات المعاقين من الخارج

ونوه إلى أنه سيكون هناك إجراءات وشروط جديدة لعملية استيراد سيارات المعاقين من الخارج، يجرى عرضها ومناقشتها ما بين الجهات المعنية، وبعد ذلك يعرض كمشروع قانون على مجلس النواب لإقراره، مؤكدًا أن السيارات التي جرى فتح نافذة لها ودفع رسوم يفرج عنها وأن جميع السيارات التي كانت متواجدة في الجمارك قبل 25 يونيو 2024 تم بالفعل الإفراج عنها دون وجود أي مشاكل.