"الشروق" يبدأ توفيق أوضاع 100 قطعة جديدة بـ "الرابية"


الثلاثاء 09 يوليو 2024 | 02:53 مساءً
توفيق أراضي العبور الجديدة
توفيق أراضي العبور الجديدة
مصطفى عبدالفتاح

كشف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في جهاز تنمية مدينة الشروق عن أسماء المجموعة الـ 34 ضمن قائمة تقنين أراضي الرابية بالشروق المضافة مؤخرًا إلى الحيز العمراني للمدينة، حيث ضمت القائمة 100 قطعة من المقرر أن يتوجهوا إلى مقر الجهاز لاستكمال علمية تقنين أراضيهم بدء من الأربعاء المقبل .

وذكر الجهاز أنه شكل لجنة إضافية لدراسة طلبات الراغبين في استعجال دراسة طلبات توفيق الأوضاع وعلى استعداد لسداد جدية التقنين، مشيرًا إلى أنه على الراغبين في استعجال دراسة الطلبات سرعة التوجه لسداد الجديه والتي تبلغ 50 ألف جنيه حتى مساحة 209 متر و 90 ألف جنيها لأكثر من 209 متر وحتى 2500 متر، و 120 ألف جنيها للمساحة الأكثر من 500 متر، وذلك من تحت حساب التقنين تخصم من القيمة الإجماليه من حسابات التقنين عند استكمال الإجراءات.

وأكد جهاز الشروق أنه سيتم دراسة الطلبات بصوره عاجلة خلال سبعة أيام عمل من تاريخ السداد من خلال اللجنة الإضافية التي تقرر إنشاءها لدفع العمل.

وكشف جهاز الشروق أنه انتهى من دراسة 11 ألف طلبا من إجمالي 20 ألف طلب قدمها ملاك توسعات المدينة، موضحًا أن هناك 4 آلاف طلب متاح التعامل مع أصحابها، و7 آلاف طلب يوجد بها بعض التدخلات خاصة بتسلسل الملكية وبعض العوائق الأخرى، حيث تم التواصل مع أصحاب هذه الطلبات حرصاً من الجهاز على العملاء، بدلاً من إلغاء الطلبات، حيث سيتم الدراسة باستفاضة والتحرى والدقة لصالح العملاء مراعاةً للبعد الاجتماعى.

وأجرى جهاز الشروق، القرعة العلنية اليدوية الثانية للأراضي التي تم توفيق أوضاعها للمواطنين بمنطقة الرابية المضافة للمدينة، لتسكين العملاء طبقًا للمخططات التفصيلية المعتمدة بالمنطقة، وذلك في إطار توجهات الدولة لتوفيق أوضاع حائزى الأراضى بالمناطق المضافة لمدينة الشروق لتحويلها إلى مناطق حضارية.

وأوضح المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس الجهاز، أن القرعة أجريت طبقاً للموعد المعلن عنه بالجرائد الرسمية، وذلك للعملاء الذين قاموا بسداد المقدمات الخاصة بالمساحات التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها حيث اشتملت على تخصيص 200 قطعة أرض بمنطقة "الرابية" تشمل 133 قطعة للشريحة مساحة 276 متر، و67 قطعة للشريحة مساحة 209 متر، وذلك بقطع الأراضى الشاغرة.

ولفت رئيس الجهاز إلى الاستمرار في الإعلان تباعاً عن باقى الأسماء التي سيتم الموافقة على توفيق أوضاعها، وموعد القرعات التالية المخصصة لتسكين باقى أصحاب الطلبات.