بنك القاهرة يستهدف افتتاح 18 فرعا خلال 2017


الاحد 21 مايو 2017 | 02:00 صباحاً

صرح عصام طاهر.. مدير عام قطاع مناطق الوجه القبلى، البحر الأحمر وسيناء ببنك القاهرة بأن البنك يعتزم افتتاح 18 فرعا جديدا خلال هذا العام وتنقسم هذه الفروع ما بين فروع جديدة ومتكاملة وأخرى عبارة عن تطوير لبعض الوحدات المملوكة للبنك، مشيرا إلى أن عدد فروع البنك الحالية يبلغ نحو 225 فرعا منها نحو 167 فرعا متكاملا، ونحو 20 وحدة لمتناهى الصغر، إلى جانب وحدات اخرى خاصة بالمدخرات وهى كانت فروعا قديمة ويتم الان تطويرها لتصبح فروع متكاملة، هذا بالاضافة إلى فروع البنك بالمطارات وبذلك يصل إجمالى فروع البنك إلى 237 فرعا ووحدة لدى البنك.

وأشار «طاهر» إلى أن الـ 18 فرعاً الجديدة سيتم افتتاحها فى عدد من المحافظات بواقع 7 فروع فى القاهرة، 8 فروع فى محافظات الصعيد إلى جانب 3 فروع فى محافظات الدلتا ،وفرع بالاسكندرية، موضحا أن البنك يعمل بشكل دائم ومستمرعلى تطوير الفروع حيث يتم تطوير عدد من الفروع بشكل سنوى يتراوح من 25 إلى 30 فرعا.

 وأضاف طاهر أن البنك يعتزم زيادة عدد ماكينات atm بأكثر من 200 ماكينة ليتجاوز عدد ماكينات الـ atm بالبنك نحو 740 ماكينة، مشيرأ إلى أن عدد ماكينات الـ atm الحالية بالبنك يبلغ 540 ماكينة ومن المقرر أن يتم تركيب هذه الماكينات الجديدة فى المولات والاماكن الحيوية والمراكز التجارية الكبيرة التى يوجد بها تجمعات، إلى جانب محطة السكة الحديد.

وأكد مدير عام قطاع المناطق أن البنك يركز بشكل كبير خلال الفترة القادمة على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك قطاع متناهى الصغر، ويعد البنك رائدا فى تمويل قطاع المشروعات متناهية الصغر حيث يستحوذعلى 48٪ من حجم التمويل الموجه لهذا القطاع، مشيرا إلى أن قطاع التجزئة المصرفية لم يشهدا نمو كبيرا خلال الفترات الاخيرة خاصة بعد قواعد البنك المركزى والخاصة بتحديد نسبة الأقساط بنحو 35٪.