بدل العربيات.. تويوتا تصنع البيتزا والكرواسان في فرن حجري يعمل بالهيدروجين


الخميس 04 يوليو 2024 | 03:53 مساءً
العقارية

صنعت شركة تويوتا والشركات التابعة لها 11.52 مليون سيارات خلال عام 2023، وعلى الرغم من كونها شركة تصنيع السيارات الأكثر بيعاً للسيارات في هذا القطاع إلا أن الصانع الياباني لا يزال يجد الوقت لاستكشاف مجالات غير السيارات، ولقد قامت بشكل غير متوقع ببناء ما تقول أنه أول فرن حجري يعمل بالهيدروجين في العالم.

سبب إنتاج شركة تويوتا لهذا الفرن الهيدروجيني تعاونت تويوتا مع شركة Rinnai اليابانية لصناعة أجهزة الغاز لبناء الفرن من أجل معرض التنقل الياباني، وتم استخدام الفرن الحجري لخدمة الزوار ليس فقط بصناعة البيتزا الطازجة ولكن أيضًا الكرواسان، وتبين أن ذلك كان ناجحا، وخاصة بين الأطفال، حيث قام موظفو تويوتا ببناء الفرن ويستخدمونه الآن لصنع البيتزا والكرواسان خلال يوم العمل.

يجدر بالذكر أن الهيدروجين لديه درجة حرارة احتراق عالية، أثناء احتراقه، ويتحد مع الأكسجين لإنتاج البخار، مما يجعل الأطباق مقرمشة من الخارج ونضرة من الداخل، وعلى سبيل المثال، خذ أشياء مثل الفطر والخضروات، فبينما تميل هذه المكونات إلى الجفاف على الخشب أو الشواء بالفحم، فيتم طهي الهيدروجين بسرعة أكبر، مما يتركها مليئة بالرطوبة والنكهات اللذيذة.

إعلان وبتشجيع من النجاح الذي حققته مع الفرن الحجري الذي يعمل بالهيدروجين، شرعت تويوتا في بناء مواقد هيدروجين إضافية، وهذه هي الطريقة التي ولدت بها شبكة الهيدروجين، وتم استخدامها لاحقًا في العديد من أنشطة رياضة السيارات المعتمدة من تويوتا، وبعد ذلك بوقت قصير، قام عمال الشركة أيضًا ببناء كامادو.

شركات صناعة السيارات بخلاف شركة تويوتا لها اهتمامات عديدة بخلاف السيارات بعد نقانق الكاري من فولكس فاجن، وعسل بنتلي، ومطاحن الفلفل من بيجو، يأتي هنا فرن حجر الهيدروجين من تويوتا، ومن المؤكد أنك لا تستطيع شرائها، ولكن في المرة القادمة عندما تكون في معرض للسيارات في اليابان، قد تتمكن من تناول البيتزا أو الكرواسون المصنوع منها.

ومن الآمن أن نقول إن جهود الشركة في مجال الهيدروجين كانت دون المستوى من حيث المبيعات، حتى أن تويوتا اعترفت بأن ميراي لم تكن ناجحة ، ومع ذلك، فهي لا تتخلى عن هذه التكنولوجيا، وليس فقط أن ميراي لا تزال موجودة، ولكن يتم تقديم سيارة كراون سيدان في اليابان بمحرك هيدروجيني، وبالإضافة إلى ذلك، يقوم المهندسون باستكشاف محركات الاحتراق الداخلي التي تحرق الهيدروجين من خلال العمل على النماذج الأولية للسيارتين GR ياريس H2 و GR كورولا H2.

وفي الختام، ثم هناك سيارة GR H2 Racing، وهي سيارة سباق تعمل بالهيدروجين والتي ستتنافس في فئة لومان H2 الجديدة في وقت لاحق من هذا العقد، ولدى تويوتا شراكة مستمرة مع شركة بي إم دبليو، والتي تعد من بين شركات صناعة السيارات القليلة التي تعتقد أن هناك مستقبلًا في صناعة السيارات للسيارات التي تعمل بوقود الهيدروجين.