رسميًا.. أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 4 يوليو 2024


الخميس 04 يوليو 2024 | 10:37 صباحاً
أسعار البنزين والسولار
أسعار البنزين والسولار
العقارية

أسعار البنزين والسولار اليوم، يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 4 يوليو 2024، وخاصة مع دخولنا شهر يوليو الذي تجتمع فيه لجنة التسعير البترولية، والمسؤولة عن تحديد سعر المحروقات في مصر، والمقرر أن يصدر خلال هذا الشهر بالأسعار الجديدة.

أسعار البنزين 2024

وكان وزير البترول السابق، طارق الملا، أكد في تصريح له سابق، أن هناك عدة طرق لتحديد سعر البنزين في مصر والتي تحدد بها لجنة تسعير البترولية أسعار البنزين، ومن ضمن تلك العوامل سعر صرف الجنية أمام الدولار، وسعر النفط الخام عالميًا.

أسعار البنزين والسولار

ونعرض أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 4 يوليو 2024، وفقًا إلى آخر تحرك في الأسعار من لجنة التسعير، والذي كان صدر في آخر اجتماع للجنة في أسعار البنزين والسولار.

وينتظر الجميع اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية خلال هذا الشهر، لوضع أسعار الوقود في مصر سوف تضع اللجنة الأسعار الجديدة سواء بالزيادة أو التخفيض أو تثبيت الأسعار.

لجنة تسعير المواد البترولية

وفي آخر اجتماع للجنة تسعير المواد البترولية الموافق 22 مارس الماضي، كان اللجنة قررت رفع أسعار البنزين جنيهًا وحدًا، لكي يصبح سعر لتر البنزين 80 بعد زيادة الأسعار 11 جنيهًا، و سعر لتر بنزين 92 أصبح بعد الزيادة 12.50، كما وصل سعر البنزين 95 بعد زيادة الأسعار 13.5 جنيه.

ومن المعروف أن لجنة تسعير المواد البترولية هي الجهة المسئولة عن وضع أسعار المحروقات في مصر من خلال عدة آليات.