محمد بدير: ضخ 100 مليون جنيه فى إنشاءات مشروع بارجون العاصمة


الاحد 23 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
هايدى فرنسيس

قال المهندس محمد بدير، رئيس مجلس إدارة شركة بلدريا للتطوير العقارى، إن الشركة نجحت فى بيع أكثر من 45% من وحدات أول مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة «باراجون» والمقام على مساحة 4300 متر مربع، وتستهدف ضخ نحو 100 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية بالمشروع خلال عامى 2020/2021، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع  خلال 2022.

وأشار بدير، خلال مؤتمر صحفى للشركة عقدته الأسبوع الماضى، إلى أن شركة أساس للمقاولات العامة تتولى تنفيذ المشروع، وهى إحدى شركات المقاولات التابعة لشركة بلدريا، وذلك لضمان تنفيذ المشروع وفقًا للجداول الزمنية المقررة، مضيفًا أنه تم تنفيذ مشروعات البنية التحتية بالمشروع وفقًا لأحدث التصميمات العالمية.

وبحسب بدير، تأسست شركة «بلدريا» للتطوير العقارى، عام 2018 لتصبح أولى الشركات المصرية المتخصصة فى إنشاء المبانى الإدارية والتجارية الذكية؛ حيث تمتلك مجموعة مميزة من العاملين، الفئة العظمى منهم من الشباب. 

وتابع أن المشروع يضم مبنى إداريًا ذكيًا فى أهم المواقع الحيوية بقلب الحى الحكومى والمال والأعمال، ويطل على معالم هامة من بينها حديقة القصر الرئاسى، وبجوار الوزارات الحكومية، والمقر الرئيسى للبنك المركزى، والبورصة المصرية، فضلًا عن مجموعة من الشركات العالمية، والمؤسسات المالية والبنوك، بالإضافة إلى قربه من المنطقة الثقافية ومرافق المواصلات.

ووفق بدير يتكون المشروع من 2 بدروم وأرضى و7 أدوار مكررة، ويضم ما يزيد على 205 وحدات إدارية، كما أنه مزود بجراج على دورين بمساحة إجمالية 8500 متر مربع بكامل مسطح أرضى، موضحًا أنه تم تصميم مساحات المكاتب الإدارية فى مشروع باراجون وفق أحدث وسائل العمارة المعاصرة.

وأكد أن الشركة تقدم من خلال المشروع وحدات مزدوجة الارتفاع، ومزودة بجميع وسائل التكنولوجيا والخدمات الذكية الحديثة، بما يتواكب مع المتطلبات الديناميكية السريعة لعالم الأعمال، على أن تتضمن المساحات الخاصة بالوحدات الإدارية تجهيزات من بنية تحتية ذكية، بالإضافة إلى خدمات الهواتف التى تعمل بتقنية الـIP، كما أن وحدات المشروع مزودة بشبكة آلياف ضوئية وإنترنت فائق السرعة.

من جهته قال المهندس زياد الحارس الرئيس التنفيذى لشركة أساس للمقاولات والعضو المنتتدب لشركة بلدريا، إن أجمل ما يتميز به مشروع بارجون العاصمة الإدارية هو المساحات الخضراء، ليتم تنفيذ المشروع من الداخل بتصميمات عالمية كما أن واجهات المشروع تطل على حديقة مصممة على طرازZen  اليابانى، والتى تجسد جوهر الطبيعة ومصممة بطريقة رائعة تساعد على الصفاء النفسى.

وأوضح أن الحديقة تقع بالطابق السفلى الأرضى والطابق الأراضى والدور الثانى، بالإضافة إلى شلالات صناعية تزيد من اللمسات الساحرة للمشروع، وتوجد غرف مميزة للاجتماعات والتى تزيد من الفرص والأفكار المشتركة بين الشركات.

وتابع أن المشروع يهدف لخلق مساحة للتواصل والترفيه للموظفين؛ من خلال تصميم مركز مجتمعى، يحتوى على قاعة ترفيهية وغرفة استراحة عصرية ومقهى مصمم على الطراز الحديث، مضيفًا أن مشروع بارجون مبنى ذاتيًا حيث ترتبط شبكة الاتصالات بالإنترنت وبأجهزة إلكترونية للتحكم بأنظمة الحريق وجودة الهواء ودرجة الحرارة الداخلية وكاميرات المراقبة ومولدات الكهرباء لضمان إمدادات كهربائية دائمة داخل المبنى غير منقطعة، بالإضافة إلى الشاشات الإلكترونية، وتطبيق الخدمات الذكية على أجهزة الموبايل لتيسير التواصل بين الشركات، والحصول على الصيانة الفورية وحجز قاعات الاجتماعات، ورصد استهلاك الكهرباء والمياه لكل شركة.

يذكر أن المهندس محمد بدير حاصل على بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة الزقازيق عام 1986، وعمل فى المكتب الاستشارى ساسيك حتى عام 1988، ثم أسس أول شركة مقاولات باسم الشركة العربية للإنشاءات الهندسية التى عملت فى مجال المقاولات العامة والحكومية وقطاع الإنتاج الحربى واستمرت حتى عام 2007. 

وحقق بدير نجاحات كبيرة وهو ما ساعده على تأسيس شركة البدير للإنشاءات عام 2008، والتى عملت مع شركات عالمية فى تنفيذ وبناء منشآت إدارية وتجارية وصناعية، أبرزها المقر الإدارى لشركة بايونير الأمريكية، والمقر الإدارى لشركة سيمينز الألمانية، والمقر الإدارى لشركة ماك أويل اليونانية، وسى واى الصينية، كما نجحت الشركة فى تنفيذ أكثر من 2500 وحدة سكنية بالمدن الجديدة أبرزها الشيخ زايد و6 أكتوبر والقاهرة الجديدة وتم تسليمها فى المواعيد المقررة.

ولم يتوقف النجاح الذى حققته شركة بلدريا للتطوير العقارى عند هذا الحد، بل تضم خبرات كبيرة فى مجال المقاولات هو المهندس زياد الحارس الرئيس التنفيذى لشركة أساس للمقاولات، والعضو المنتدب لشركة بلدريا، والذى حصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية عام 2008، بالتزامن مع حصوله على شهادة الأيزو وشهادة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية، ليبدأ حياته العملية كمدقق إدارة جودة مع بيرو فيريتاس إحدى أفضل شركات ضمان الجودة فى جميع أنحاء العالم.

والتحق بالعمل بشركة كويك وينز، ليشارك فى تدقيق واعتماد العديد من الشركات العامة والخاصة فى مختلف القطاعات مثل الخدمات الصحية والبترولية والنقل والبضائع الاستهلاكية سريعة الدوران وصناعة المواد الغذائية والمشروبات .

وفى عام 2008 التحق بالعمل بشركة الدقة للاستشارات الهندسية والتى تأسست فى العام نفسه، وهى الجهة الاستشارية المشرفة على أعمال الميكانيكا والكهرباء والصرف فى المشروع، وتساهم فى التحالف بخبرة واسعة فى السوق المحلى والعالمي، حيث عملت بنجاح على مشاريع فى مصر وإفريقيا والشرق الأوسط فى الهندسة المدنية والمعمارية، وإنشاء البنية التحتية والطرق والهندسة الكهربائية والميكانيكية.

وفى عام 2010 أصبح الحارس مستشارًا إداريًا فى شركة كويك وينز للاستشارات الاستراتيجية، وشارك فى العديد من المشروعات الاستشارية المختلفة فى منطقة الشرق الأوسط بالقطاعات التجارية والعقارية والطبية، وبحلول 2011 بدأ العمل كمدير الاستثمار فى فريق إدارة الأصول فى شركة MG  وهى شركة مساهمة خاصة مقرها دبى .

وفى 2018 شارك فى تأسيس شركة بلدريا للتطوير العقارى التى تم تأسيسها كنواة لتطوير سلسلة من المشروعات التجارية والخدمية المرتكزة على تجميع الخبرات الواسعة لخبراء بارزين فى مجالات مختلفة، لتتولى شركة أساس للمقاولات العامة أعمال البناء والتشطيب لمشروع بارجون، وهى من الشركات الرائدة فى مجالها فى مصر والوطن العربى وأفريقيا.