رئيس الوزراء: مشروع SouthMED سيكون متكامل مع رأس الحكمة بالساحل الشمالي لدعم الاقتصاد المصري


الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 01:17 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
آية حرب

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تسعي لأن تكون منطقة الساحل الشمالي مقصدا لجذب الاستثمارات الأجنبية والترويج للسياحة في مصر.

مؤكدا على ان الدولة حريصة على تنمية الساحل الشمالي وزيادة عدد السياح القادمين لمصر، وفقا للرؤية الكاملة لمصر.

مشيرا إلى أن مدينة العلمين الجديدة تعد مدينة متكاملة، ومشروع  "SouthMED - ساوث ميد" بالساحل الشمالي سيكون متكامل لمشروع راس الحكمة وسيوفر العديد من فرص العمل، وهناك فرص للتعليم والخدمات الصحية والسكنية .

ومؤكدا على مدى جدية الدولة على تعظيم دور القطاع الخاص وجذب الاستثمارات لدعم الاقتصاد المصري.

وعقد اليوم الثلاثاء، مؤتمر صحفى عالمى، بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالى.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى قد أعلنت عن فتح البيع في مشروعها الجديد "SouthMED - ساوث ميد" بالساحل الشمالي يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024.

وأطلقت المجموعة حملة إعلانية على منصاتها بالسوشيال ميديا عن مشروعها الجديد "SouthMED" بفيديو للنجم العالمي "Sylvester Stallone - سيلفستر ستالون" في الاعلان الاحدث لـ "طلعت مصطفى".

ويقع مشروع "ساوث ميد" على مساحة 23 مليون متر مربع، ليكون بمثابة وجهة “Destination”عالمية في جنوب البحر المتوسط ومنافساً لأجمل المدن السياحية الشاطئية في شمال المتوسط، بما يمثل إضافة كبيرة للسياحة المصرية.