فيروس غرب النيل يغزو إسرائيل.. «حالات وفاة وإصابات»


الاثنين 01 يوليو 2024 | 09:06 مساءً
فيروس غرب النيل يغزو إسرائيل
فيروس غرب النيل يغزو إسرائيل
العقارية

فيروس غرب النيل يغزو إسرائيل.. أفادت وزارة الزراعة الإسرائيلية اليوم الاثنين بأن العديد من الطيور النافقة من المنطقة الوسطى من البلاد ثبتت إصابتها بفيروس غرب النيل. 

فيروس غرب النيل يغزو إسرائيل

وأوضحت الوزارة أن الطيور لا تستطيع نقل المرض إلى الإنسان مباشرة، لكنها يمكنها نقل الفيروس إلى البعوض، والذي يمكن بدوره نقل الفيروس إلى البشر، وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

توجيهات الوزارة بشأن التعامل مع الطيور النافقة

طالبت وزارة الزراعة الإسرائيلية بعدم لمس الطيور النافقة وإبلاغ السلطات المحلية عنها. كما طلبت من السلطات المحلية جمع الطيور وإحضارها إلى المستشفى البيطري التابع للجامعة العبرية.

تداعيات فيروس غرب النيل في إسرائيل

في أواخر شهر يونيو الماضي، أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية بأن فيروس حمى غرب النيل تسبب في وفاة نحو 5 أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 48 شخصًا، بينهم 5 في غرف الرعاية المركزة. ووفقًا لتقرير صحيفة "جيروزليم بوست" العبرية، تم تشخيص إصابة ما لا يقل عن 42 شخصًا بفيروس غرب النيل منذ بدء الموجة الأخيرة، وتم إدخال 36 منهم إلى المستشفى، بينهم خمسة تطلبت حالتهم دخول الرعاية المركزة.

 حالات الوفاة والإصابات

أعلنت "جيروزاليم بوست" أن مركز شيبا الطبي أعلن وفاة شخص بسبب الفيروس، بعد وفاة اثنين في مركز رابين الطبي. وتم تشخيص إصابة 48 شخصًا بحمى غرب النيل حتى الآن، ونقل 36 منهم إلى المستشفى، منهم 5 على أجهزة التنفس الصناعي. هذا بالإضافة إلى وفاة 4 أشخاص تم تشخيص إصابتهم بالفيروس، ووفاة شخص آخر يُشتبه في إصابته بالفيروس.