هل القرى مستثناة من مواعيد فتح وغلق المحلات الجديدة؟ رد حاسم من الحكومة (فيديو)


الاثنين 01 يوليو 2024 | 07:58 مساءً
هل القرى مستثناة من مواعيد فتح وغلق المحلات الجديدة؟
هل القرى مستثناة من مواعيد فتح وغلق المحلات الجديدة؟
أحمد رجب

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، اليوم الإثنين، حقيقة استثناء القرى والنجوع (الريف) من قرار الحكومة بشأن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة.

وقال قاسم، في تصريحات تليفزيونية على "القناة الأولى"، إن المواعيد الجديدة لفتح المحال التجارية ستكون من الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في العاشرة مساءً، مشيرًا إلى مد ساعات فتح المحال التجارية يومي الخميس والجمعة، وفي الإجازات والأعياد الرسمية، بحيث تغلق في الحادية عشرة مساء.

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة

وأوضح قاسم، أن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة تبدأ من اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل.

هل تطبق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة على القرى والنجوع؟

وأكد قاسم، أن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة تطبق على المدن والقرى والمراكز والمحافظات كافة، مشيرًا إلى مراعاة المحافظات ذات الطابع السياحي بالتنسيق بين المحافظين واللجنة العليا للمحال العامة.

عقوبات عدم الالتزام بـ مواعيد المحال التجارية الجديدة

ولفت مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إلى أن عقوبات عدم الالتزام بـ مواعيد المحال التجارية الجديدة، تبدأ بإنذار أول، ثم غرامة مالية، ثم غلق لمدة أسبوع، ثم غلق لمدة أسبوعين، ثم عدم فتح المحل مرة أخرى إلا بعد موافقة المركز التكنولوجي ومراجعة التراخيص والأوراق الخاصة بالمحل.