انتحار روبوت بسبب ضغط العمل.. صدمة في كوريا الجنوبية


انتحار روبوت بسبب ضغط العمل

الاثنين 01 يوليو 2024 | 06:57 مساءً
انتحار روبوت بسبب ضغط العمل
انتحار روبوت بسبب ضغط العمل
العقارية

انتحار روبوت بسبب ضغط العمل.. فتحت السلطات الكورية الجنوبية تحقيقًا في واقعة انتحار روبوت، حيث ألقى بنفسه من على الدرج نتيجة عدم تحمله ساعات العمل الطويلة، وفقًا «سكاي نيوز».

انتحار روبوت بسبب ضغط العمل

وأفاد الخبير في تكنولوجيا المعلومات أيمن عيتاني بأن الآلات باتت تتمتع بخصائص عاطفية شبيهة بالبشر، ما يجعلها تعبر عن انزعاجها من ظروف العمل المرهقة.

وأشار عيتاني إلى أن توقف الروبوت فجأة قد يحدث لأي جهاز آخر مثل الكمبيوتر أو الهاتف المحمول. وأضاف أن الروبوتات التي تتميز بالتفكير والحكم على الأمور تفوق قدرات البشر، تعبر عن مطالبها بلباقة واحترام، حتى في التعاملات اليومية مع المساعدين الرقميين مثل أليكسا وسيري.

وكان إيلون ماسك قد توقع أن تصبح الروبوتات أكثر ذكاءً ومهارة من البشر خلال السنوات الخمس المقبلة، وقد تمتلك قدرات ذاكرة غير عادية خلال 10 إلى 15 عامًا.

الروبوت الذي انتحر تم توظيفه في أغسطس 2023، وكان يعمل من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً، ويحمل بطاقة خدمة مدنية، وعلى عكس الروبوتات الأخرى، كان لديه القدرة على استدعاء المصعد الخاص به.

وتعتبر كوريا الجنوبية واحدة من الدول الرائدة عالميًا في استخدام الروبوتات، حيث يوجد روبوت صناعي واحد لكل 10 موظفين وفقًا للاتحاد الدولي للروبوتات.