توجيهات جديدة بشأن قطع الكهرباء لتخفيف الأحمال.. بشرى للمواطنين


الاثنين 01 يوليو 2024 | 02:10 مساءً
مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة
مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة
العقارية

وجه مركز التحكم القومي للكهرباء، اليوم الإثنين، شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بتطبيق المواعيد الجديدة في خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة

قالت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مركز التحكم القومي للكهرباء، قد وجه بالعودة إلى نظام الساعتين في تطبيق خطة تخفيف الأحمال بدلا من الـ3 ساعات بعد انتهاء مدة الأسبوع التي أعلن عنها مجلس الوزراء الأسبوع الماضي.

وأكدت المصادر، التزام وزارة الكهرباء بتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء، حيث سيتم العمل على انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال اعتبارا من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري مع وصول كميات الوقود والغاز الطبيعي التي تم التعاقد عليها لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وأشارت الوزارة أن مركز التحكم القومي للكهرباء يصدر بشكل يومي تعليمات خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء في تمام العاشرة صباحا تتضمن الخطة المطلقة لفصل الكهرباء لجميع شركات التوزيع بسبب وصول الأحمال الكهربائية لأرقام مرتفعة نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

مواعيد قطع الكهرباء في الجيزة

من جهتها، أعلنت محافظة الجيزة، اليوم الإثنين 1 يوليو 2024، عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية، اعتبارًا من اليوم.

شددت محافظة الجيزة في بيان عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، على ألا تزيد فترة فصل التيار الكهربائي لتخفيف الأحمال عن مدة ساعتين لكل منطقة.