25%.. رابطة تجار السيارات: زيادة كبيرة في الأسعار الفترة القليلة المقبلة لهذا السبب


الاثنين 01 يوليو 2024 | 10:35 صباحاً
أسعار السيارات في مصر
أسعار السيارات في مصر
محمد شوشة

توقع أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، ارتفاع أسعار السيارات بنسبة 25% وعودة الأوفر برايس خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هناك زيادة طفيفة في أسعار السيارات وهو وضع طبيعي في ظل تراكم العديد من السيارات في الجمارك.

أسعار السيارات في مصر

قال رئيس رابطة تجار السيارات خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، مع الإعلامية كريمة عوض، عبر فضائية «القاهرة والناس»: «نتوقع زيادة 25% بأسعار السيارات، ولكن عند خروج السيارات هذا الأسبوع لن يكون هناك زيادة في أسعارها، لذا لا يجب أن يتم التعامل مع قطاع السيارات»، مؤكدًا أن زيادة أسعار السيارات ليست في صالح المستهلك أو التاجر.

وأضاف إن الاستيراد التجاري والشخصي وذوي الاحتياجات الخاصة كان متوقف في الجمارك، وأنه بعد مراجعة إدارة الجمارك كانت الردود بأن هناك تعديلات على النافذة وعدم القدرة على التسجيل على السيارات.

سبب ارتفاع أسعار السيارات

أوضح «أبوالمجد»، أن هناك 39 ألف سيارة محتجزة في الجمارك وهو ما يزيد في أسعار السيارات، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك فترة توفيق أوضاع قبل اتخاذ أي قرار وإصدار القرار بشكل علني للجميع.

تسجيل السيارات

أشار إلى أن نافذة الجمارك الخاصة ببند السيارات مغلقة ولا يتم التسجيل عليها؛ وهذا يعني أنه لا يوجد استيراد، مضيفًا: «الشئ الوحيد الذي يفتح التسجيل في السيارات هو المبادرة». 

أسعار السيارات في مصر
أسعار السيارات في مصر