مدير غرفة الصناعات المعدنية : موتمر لاستثمار المصري الأوروبي يعكس ثقة الاتحاد الأوروبى في الاقتصاد المصري


السبت 29 يونية 2024 | 03:59 مساءً
محمد سيد حنفي مدير عام الصناعات المعدنية
محمد سيد حنفي مدير عام الصناعات المعدنية
فاطمة إمام

قال محمد سيد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية بأتحاد الصناعات إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، يستهدف تفعيل الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح خميس في تصريحات صحفية الـ"العقارية" أن المؤتمر سيعرض الفرص الاستثمارية المتاحة داخل السوق المصرية تنفيذا لتعزيز لبرنامج الأصلاح الأقتصادي المصري. 

وأضاف أن البنك الأوروبي للاستثمار  سيمنح تمويلات جديدة بقيمة بقيمة 600 مليون يورو بهدف دعم وتمكين شركات القطاع الخاص في مصر للتوسع في استخدامات الطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة

أشار إلى أن المؤتمر يهدف أيضا لتوسيع دور القطاع الخاص المصري، موضحًا المؤتمر يعكس ثقة من الاتحاد الأوروبى في الاقتصاد المصري. 

لفت إلى أن المؤتمر سيشهد توقيع الكثير من مذكرات التفاهم للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات التي تدعم مختلف القطاعات أبرزها الصناعة والتجارة والزراعة. 

أعربت أورسولا فون دير لاين، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، عن تطلعها لتعزيز فرص الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى وجود 1000 مؤسسة وشركة أوروبية في القاهرة اليوم بشأن تعزيز الفرص الاستثمارية بين الجانبين.