عاجل | قطع الكهرباء عن بعض المناطق والقرى بالكامل غدًا من التاسعة صباحًا ولمدة 4 ساعات متواصلة


غدًا.. قطع الكهرباء عن أربع مناطق وقرى بمركز الخارجة لأعمال الصيانة

الاثنين 01 يوليو 2024 | 06:41 مساءً
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء
آدم إبراهيم

تتعرض عدد من المناطق والقرى غدا الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024 لقطع الكهرباء اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا ولمدة 4 ساعات متواصلة.

قطع الكهرباء غدا الثلاثاء عن بعض المناطق والقرى لمدة 4 ساعات متواصلة

وقد أعلنت محافظة الوادي الجديد عن قطع الكهرباء عن أربع مناطق وقرى بمركز الخارجة غدًا الثلاثاء، وذلك لإجراء أعمال الصيانة الدورية اللازمة.

غدًا.. قطع الكهرباء عن أربع مناطق وقرى بمركز الخارجة لأعمال الصيانة 

في بيان رسمي، أوضحت المحافظة أن فصل التيار الكهربائي سيبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا. المناطق المتأثرة تشمل قرية بورسعيد، الثورة، أكوا باريس، وعين الشيخ. وأكد البيان أن التيار الكهربائي سيعود في المواعيد المحددة بعد انتهاء أعمال الصيانة.

من جانبه، أكد جهاد المتولي، رئيس مركز ومدينة الخارجة، استمرار أعمال الصبة الخرسانية لحفر تركيب خطوط الغاز الطبيعي. تأتي هذه الجهود كجزء من إعادة تأهيل البنية التحتية بعد الانتهاء من تركيب الخطوط، بهدف تحسين الخدمات الأساسية وضمان سلامة المواطنين وتسيير الحركة المرورية بشكل أفضل.

تأثير موجة الحر الشديدة

تشهد محافظة الوادي الجديد ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، حيث وصلت إلى 44 درجة مئوية. هذا الارتفاع دفع المحلات التجارية إلى إغلاق أبوابها قبل الظهر، وأدى إلى خلو الشوارع من المارة وتوقف الأسواق عن العمل.

وفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الأماكن الأكثر تأثرًا بارتفاع درجات الحرارة تشمل أسوان والوادي الجديد، حيث تصل العظمى إلى 45 درجة مئوية وتصل المحسوسة إلى 46 درجة مئوية. في الأقصر وأبو سمبل، تسجل العظمى 44 درجة والمحسوسة تصل إلى 45 درجة. كما تصل درجات الحرارة العظمى إلى 43 درجة في سفاجا ومرسى علم وقنا، وتتراوح المحسوسة بين 44 و45 درجة مئوية.

في شرم الشيخ والغردقة وسوهاج، تسجل العظمى 42 درجة والمحسوسة تتراوح بين 44 و45 درجة مئوية. وفي السويس ورأس غارب وحلايب ورأس حدربة والمنيا، تتراوح العظمى بين 40 و42 درجة والمحسوسة بين 42 و44 درجة مئوية.