النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة قوية تعكس ثقة العالم في اقتصاد مصر


السبت 29 يونية 2024 | 01:20 مساءً
النائب أيمن محسب
النائب أيمن محسب
العقارية

انطلق اليوم السبت، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي تستضيفه مصر لمدة يومين، ويحظى بأهمية كبيرة كونه يعكس ثقة العالم في الاقتصاد المصري. 

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أهمية استضافة مصر لهذا المؤتمر الذي يهدف إلى التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري وتعزيز التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي.

وأوضح "محسب" أن المؤتمر يسعى لجذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمهمة إلى مصر، خاصة في القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام، وشبكات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والحفاظ على البيئة.

وأكد على أن المؤتمر يخصص مساحة كبيرة للقطاع الخاص من الجانبين المصري والأوروبي، مشيراً إلى أن انعقاده داخل مصر يعد رسالة قوية تؤكد الثقة في الاقتصاد المصري، بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر خلال السنوات العشر الماضية والتي ساهمت في تحسين بيئة الاستثمار.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش أيضاً ملفات ذات أولوية مشتركة مثل دعم الابتكار والريادة الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة في ظل التحديات البيئية العالمية، مؤكداً على عمق العلاقات المصرية الأوروبية وأهمية الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وختم بالإشارة إلى أن قيمة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي بلغت 31 مليار دولار خلال عام 2023، مع تحديد الاتحاد الأوروبي كأكبر شريك تجاري واستثماري لمصر، مما يبرز أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.