سعر البيتكوين بالدولار اليوم السبت 29 يونيو 2024


سعر البيتكوين اليوم

السبت 29 يونية 2024 | 10:44 صباحاً
العملات الرقمية - أرشيفية
العملات الرقمية - أرشيفية
العقارية

شهدت أسعار العملات الرقمية ارتفاعًا جماعيًا في سوق الكريبتو خلال تعاملات اليوم السبت 29 يونيو 2024. في هذا السياق، دعا رائد الأعمال الأمريكي البارز، روبرت كيوساكي، المعروف بكتابه الناجح "الأب الغني، الأب الفقير"، الأشخاص إلى تجنب الذعر الناتج عن انخفاض عملة البيتكوين المشفرة، مشيرًا إلى أن هذا هو الوقت المناسب لشراء البيتكوين للاستفادة من الارتفاع المتوقع في قيمتها لاحقًا.

رأي كيوساكي حول البيتكوين

في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقًا)، قال كيوساكي: "بيتكوين تنهار ويجب على معظم الناس البيع، أمّا أنا فأنتظر لشراء المزيد". وأضاف أن جميع الأسواق تمر بدورات من الارتفاع والانخفاض، حيث يحقق العديد من الأشخاص أرباحًا كبيرة من التداول. ومع ذلك، تكمن المشكلة في الضرائب، خاصة ضرائب مكاسب رأس المال قصيرة الأجل.

وأوضح كيوساكي أن استراتيجيته تشبه استراتيجية وارن بافيت، وهي الشراء والاحتفاظ للأبد. وبدلاً من التداول، يقضي كيوساكي وقته في بناء أصول جديدة، مشيرًا إلى أنه يعمل حاليًا على تأسيس شركتين ناشئتين.

نظرة كيوساكي على دورة حياة البيتكوين

أشار كيوساكي إلى تصريحات خبير الاستثمار الاستراتيجي راؤول بال، الذي قال إن البيتكوين تمر بما يسمى "دورة حياة البيتكوين" أو "منطقة الموز". هذا المصطلح يشير إلى الارتفاع الدوري لأسعار العملات المشفرة وأسهم التكنولوجيا، حيث تمر الأصول بأربع مراحل مثل فصول السنة: الارتفاع في الصيف والخريف، والتراجع والتأرجح في الشتاء والربيع. وفقًا لنصائح راؤول بال، هذا هو الوقت المناسب لشراء البيتكوين وليس بيعه.

سعر البيتكوين اليوم

ارتفع سعر البيتكوين اليوم الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024 بنسبة 1.35% ليصل إلى 61,831 دولارًا، فيما ارتفعت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى 1.22 تريليون دولار. انخفض حجم التداولات على البيتكوين إلى 22.24 مليار دولار خلال الـ24 ساعة الأخيرة. وعلى مدار الأسبوع الماضي، فقدت عملة البيتكوين نحو 4.66% من قيمتها.

أسعار العملات الرقمية اليوم

إيثيريوم (Ethereum ETH): ارتفعت بنسبة 2.25% لتصل إلى 3,459 دولارًا.

بينانس كوين (Binance Coin BNB): ارتفعت بنسبة 1.64% لتصل إلى 583 دولارًا.

كاردانو (Cardano): ارتفعت بنسبة 2.70% لتبلغ 0.3921 دولار.

ريبل (XRP): ارتفعت بنسبة 1.42% لتسجل 0.4760 دولار.

دوغكوين (DOGE): ارتفعت بنسبة 3.37% لتصل إلى مستوى 0.126714 دولار.