أقل مقدم حجز.. أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024


الخميس 27 يونية 2024 | 11:04 صباحاً
شقق الإسكان الاجتماعي 2024
شقق الإسكان الاجتماعي 2024
العقارية

كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل قبل نهاية العام الجاري 2024، وأن الطرح سيتضمن - لأول مرة - وحدات الإسكان الأخضر في مدن «حدائق العاصمة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وأسوان الجديدة، والعاشر من رمضان».

وكانت مي عبد الحميد، قد صرحت مسبقًا، بأنه سيتم النظر في طرح شقق سكن لكل المصريين الجديدة بعد تسليم كل الوحدات المحجوزة، موضحة أنه يتم العمل على تنفيذ 250 ألف وحدة، بالإضافة إلى 70 ألف وحدة سيتم طرحهم، قريبًا، كما يتم العمل على تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شددت «عبدالحميد»، على حرص الصندوق بأن تكون أسعار شقق سكن لكل المصريين ملائمة للجميع، من خلال مراعاة الفئات الأقل دخلًا عند رفع الأسعار عبر زيادة قيمة الدعم النقدي.

وأشارت إلى أنه لم يتم تحديد أسعار الشقق الجديدة حتى الآن، لكن من المقرر أن يكون وفقا للأسعار التي سيتم الاتفاق عليها وبما يتماشى مع حركة أسعار مواد البناء وتكلفة التنفيذ.

ومن المفترض أن يطرح صندوق الإسكان الاجتماعي، الشقق الجديدة في عدد من المحافظات؛ منها القاهرة، والجيزة، وبعض محافظات الوجه البحري والقبلي، بحسب مصادر مطلعة.

كيفية حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

حرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم كيفية حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

1- أن يكون سن المتقدم من 21 سنة وحتى 50 سنة.

2- يمكن للأسرة الواحدة الحصول على وحدة سكنية واحدة فقط.

3- عدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري.

4- أن يكون المتقدم غير مستفيد بأي وحدة من الإسكان أو قطعة أرض، أو يمتلك وحدة أو قطعة أرض بشكل خاص.

5- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

6- متوقع أن تصل قيمة جدية حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 إلى 30 ألف جنيه أو أقل بقليل. 

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

1- صورة الرقم القومي للزوج والزوجة.

2- صور شهادات ميلاد الأبناء.

3- إيصال مرافق.

4- شهادة دخل.

5- صورة من عقد إيجار الوحدة.

6- قيد عائلي مميكن.

7- قسيمة زواج مميكنة.

8- برنت تأمينات إن وجد. 

شقق سكن لكل المصريين لمنخفضي الدخل

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم وجارٍ تنفيذ مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" – محور منخفضى الدخل.

شقق سكن لكل المصريين متوسطي الدخل

أضاف وزير الإسكان: وجارٍ تنفيذ وإسناد 55.5 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج الإسكان الأخضر بمدن (العبور الجديدة - العاشر من رمضان - حدائق العاصمة - أسوان الجديدة - أكتوبر الجديدة - العبور الجديدة - العاشر من رمضان - بدر - 15 مايو)، بالإضافة إلى 28 ألف وحدة سكنية تم وجارٍ تنفيذها بالمدن الجديدة والمحافظات ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" – محور متوسطى الدخل.