متحدثة الاتحاد الأوروبي: نعمل على الانتهاء من جميع جوانب مؤتمر الاستثمار المصري


الاربعاء 26 يونية 2024 | 08:11 مساءً
رشا سري، المتحدث باسم وفد الاتحاد الأوروبي في مصر
رشا سري، المتحدث باسم وفد الاتحاد الأوروبي في مصر
العقارية

تستضيف مصر مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خلال يومي 29 و30 يونيو 2024، حيث يحظى المؤتمر بأهمية كبيرة لدي كافة مؤسسات الدولة.

ويهدف مؤتمر الاستثمار إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، كما يسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي، بحضور العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

الانتهاء من التجهيزات

و من جانبها قالت رشا سري، المتحدث باسم وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، في تصريحات خاصة، إن الاتحاد يعمل حاليا على الانتهاء من جميع الجوانب و التحضيرات الخاصة بمؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي".

إشادة أوروبية بالخبرات المصرية الاستثمارية

وأشاد جويدو كلاري، رئيس المركز الإقليمي للبنك الأوروبي للاستثمار، في حوار صحفي سابق، بمناخ الاستثمار في مصر، مضيفا أن هناك العديد من الخبرات الاستثمارية في البلاد والتي يمكن أن تستغل في بلاد أخرى، كما أن مصر تلعب دورا هاما في التعاون جنوب - جنوب، لذا فتعتبر هي البوابة لغيرها من الدول، فضلا عن إتاحة مصر الفرصة للدول الأخرى بممارسة التجارة وجمع الخبرات والمشروعات.

و أشار "كلاري" إلى أن مبادرة الهيدروجين الأخضر، الذي قامت بها مصر، تعتبر شيئًا مبتكرًا في إنشاء صناعة الهيدروجين الأخضر، والتي ستدعم في المقام الأول الهدف المحلي للطاقة المتجددة والمناخ، وستكون ذات صلة بالشركاء الأوروبيين، مشيرا إلى أن مصر تمثل دولة يمكنها أن تكون مثالا يحتذى به من دول المنطقة، بطريقتها في تحويل صناعتها، وتكاملها مع الدول الأخرى في دعم التجارة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اول أمس، الاثنين، اجتماعا؛ لمتابعة الترتيبات الأخيرة الخاصة بتنظيم مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، المُقرر أن تستضيفه مصر، بداية من السبت المقبل، ولمدة يومين.

استهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أنه يتم حاليا متابعة آخر الاستعدادات التي تجرى لاستضافة مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، وذلك قبيل انعقاده يوم السبت المقبل.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي مجددا أهمية انعقاد هذا المؤتمر في التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية، مشيرا في الوقت نفسه إلى دور المؤتمر في دعم وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية، وتوسيع أطر التعاون المشترك بين الجانبين، فضلا عن جذب المزيد من الاستثمارات لعدد من القطاعات الواعدة.