تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الأربعا.. اعرف عيار 21 في مصر بكام


الاربعاء 26 يونية 2024 | 01:01 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعًا طفيفًا في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، مواصلةً خسائرها، حيث يفضل المتداولون حاليًا الدولار ترقبًا لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية.

وتتداول أسعار الذهب في الوقت الحالي بالقرب من أدنى مستوياتها البالغة 2300 دولار للأونصة، وذلك نتيجة ارتفاع احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية.

انخفضت أسعار الذهب للعقود الفورية بنسبة 0.1% لتصل إلى 2317 دولارًا للأونصة، فيما تراجعت عقود الذهب الآجلة لشهر أغسطس بنسبة 0.1% لتسجل 2328.4 دولارًا للأونصة، وفقًا لموقع «إنفيستينج».

توجهات أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي

تتجه أسعار المعدن الأصفر نحو الانخفاض هذا الأسبوع، وسط تراجع أحجام التداول في انتظار الأسواق لبيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، المتوقع صدورها في وقت لاحق من الأسبوع.

ومن المقرر أن تصدر بيانات مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة، والتي من المرجح أن تؤثر على توقعات البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وأثارت الإشارات الأخيرة حول متانة الاقتصاد الأمريكي مخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وقد أكد العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذه الفكرة خلال الأسبوع الجاري.

من المقرر أيضًا أن تصدر هذا الأسبوع القراءة المنقحة للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول، والتي من المتوقع أن توفر مزيدًا من الدلائل حول حالة الاقتصاد الأمريكي.