الحكومة: توقف حقل ظهر شائعات يجب الحذر منها


الاربعاء 26 يونية 2024 | 12:49 مساءً
حقل ظهر
حقل ظهر
العقارية

في ظل استمرار الجدل حول أزمة نقص إمدادات الغاز في مصر، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن حقيقة توقف حقل الغاز "ظهر" عن العمل خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً عدم وجود أي مشكلات في الحقل، وحذر من تداول مثل هذه الشائعات في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الحكومة ردت سابقاً على تقارير توقف الحقل عن العمل، ممثلة في وزير البترول والثروة المعدنية، وأكدت الوزارة أن الحقل يعمل بشكل طبيعي.

تزامناً مع هذه الأحداث، تواجه مصر أزمة خطيرة تتعلق بقطع التيار الكهربائي بسبب الحمل الزائد على الشبكة، حيث تم اتخاذ إجراءات لتقليص الأحمال وجدولة التيار الكهربائي بالتنسيق مع السلطات المحلية.

وخلال مؤتمر صحفي، أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن خطة الحكومة لمواجهة موجات ارتفاع درجات الحرارة الغير مسبوقة هذا الصيف، مؤكداً التزام الحكومة بتحسين الخدمات وتقديم الدعم للمواطنين.

وفي سياق متصل، أشار الحمصاني إلى أن الزيادة في استهلاك الكهرباء خلال الأيام الأخيرة تسببت في ضغوط كبيرة على نظام الطاقة، مع تعطل أحد الآبار الرئيسية في الشبكة الإقليمية لنقل الغاز، الأمر الذي أدى إلى انقطاع توريد الغاز لمدة تصل إلى 12 ساعة.

وأكدت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيميائية وشركة سيدي كرير للبتروكيماويات، توقف عملياتهما بسبب انقطاع إمدادات الغاز، معبرة عن تطلعها لاستئناف العمل فور تحسن الظروف التشغيلية للشبكة.