تعرف على عدد الأدوار المسموح بها بعد إلغاء اشتراطات البناء "تفاصيل"


السبت 28 سبتمبر 2024 | 09:22 صباحاً
عدد الأدوار المسموح بها بعد إلغاء اشتراطات البناء
عدد الأدوار المسموح بها بعد إلغاء اشتراطات البناء
العقارية

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، موافقة رئيس الجمهورية على الدراسة المشتركة التي أعدتها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الإسكان، والمتعلقة بإلغاء اشتراطات البناء والتخطيط الحالية في المدن المصرية بالمحافظات. يأتي هذا القرار في إطار جهود الدولة لتبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء على المواطنين.

العودة لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008

كانت اشتراطات البناء والتخطيط قد صدرت في مارس 2021، مما أثار بعض الانتقادات نظراً لتعقيداتها التي عرقلت إصدار تراخيص البناء. وبعد الدراسة الجديدة، تقرر العودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية. هذه الخطوة تهدف إلى تسهيل عملية البناء وتقليل البيروقراطية.

عدد الأدوار المسموح بها بعد إلغاء الاشتراطات

تساءل الكثيرون عن عدد الأدوار المسموح بها في العقارات بعد إلغاء اشتراطات البناء. وفي هذا السياق، كشف مصدر بوزارة التنمية المحلية عن تفاصيل عدد الأدوار المسموح بها في مختلف المدن والقرى:

العقارات في شوارع عرضها أقل من 8 أمتار: يُسمح ببناء دور أرضي ودورين علويين.

العقارات في شوارع عرضها يتراوح بين 8 و12 مترًا: يُسمح ببناء دور أرضي وثلاثة أدوار علوية.

العقارات في شوارع عرضها أكبر من 12 مترًا: يُسمح ببناء دور أرضي وأربعة أدوار علوية.

تنفيذ التوجيهات الرئاسية ومتابعة المحافظات

وجهت وزيرة التنمية المحلية، د. منال عوض، جميع المحافظين والقيادات التنفيذية بضرورة المتابعة الحثيثة لتطبيق القرارات والتوجيهات الرئاسية المتعلقة بمنظومة التراخيص الجديدة. وبدءًا من الأسبوع المقبل، ستتم متابعة تطبيق هذه القرارات على أرض الواقع لضمان تحقيق التسهيلات المطلوبة للمواطنين والمستثمرين في مجال البناء.