تفاصيل كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة.. الطرح خلال أيام


الاربعاء 26 يونية 2024 | 12:36 مساءً
وحدات الإسكان
وحدات الإسكان
العقارية

أعلنت وزارة الإسكان عن طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان في خمس مدن جديدة، وهي: بدر، العاشر من رمضان، أكتوبر، القاهرة الجديدة، والسويس الجديدة.

بحسب مصادر في هيئة تعاونيات البناء والإسكان، ستبدأ عملية الحجز بتوفير كراسات الشروط اعتبارًا من 10 يوليو المقبل بنظام القرعة العلنية، ويمكن الاطلاع على تفاصيل كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان من خلال هذا الرابط.

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، اللواء مهندس وليد البارودي، أكد أن يوليو المقبل سيشهد طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% في مدينة العاشر من رمضان وعدد من المدن الأخرى.

وأوضح البارودي أن الهيئة ستطرح كراسات التقديم على الوحدات السكنية الجديدة في يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن الوحدات ستكون بنظام القرعة، وسيتم تقسيطها على فترات تتراوح بين 3 إلى 7 سنوات وقد تصل إلى 30 سنة، مع مقدم يتراوح بين 40% و50%.

وأضاف أن الوحدات السكنية ستكون نصف تشطيب لإتاحة الفرصة للمواطنين لاختيار الألوان والشكل المناسب لهم حسب ذوقهم وإمكانياتهم الشخصية. وأشار إلى حق كل مواطن في التقدم للحصول على الوحدات السكنية دون أي قيود أو شروط مسبقة، حتى في حالة حصوله على وحدات سكنية مدعمة من الدولة سابقًا.

وأخيرًا، أكد البارودي أن الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان تعمل على توقيع بروتوكول تعاون مع بنك الإسكان والتعمير لتمويل الفائزين بالوحدات السكنية في مدينة العاشر من رمضان، بفائدة تصل إلى 3% وتسهيلات في السداد تمتد حتى 30 عامًا.