3 ظواهر جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات.. احذر من هذا الأمر


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 11:36 مساءً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
العقارية

قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى انه بناءا على قراءات نماذج الإنذار المناخي المبكر خلال الاسبوعين القادمين من 18 بؤونة إلى 2 أبيب الموافق 25 يونيو إلى 9 يوليو، سيكون هناك 3 مظاهر مناخية و 7 مظاهر نباتية و 10 احتياطات زراعية .

موجات شديدة الحرارة

وأضاف فهيم خلال تصريحات له، أنه من المتوقع مظاهر مناخية جديدة وهي أن تتوالى الموجات شديدة الحرارة بدون انقطاع وترتفع درجة حرارة الليل ويصاحب الحرارة العالية زيادة اكبر في الطاقة الحرارية "الإشعاع الشمسي"، كما تزداد الرطوبة النسبية صباحاً ويزيد معدل تشكل الندى والرطوبة الحرة على أسطح النباتات .

ومن جانبها ، أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذا الأسبوع هناك استمرار في ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، بقيم تصل إلى 3 إلى 4 درجات، مشيرا إلى أن هناك ارتفاع بنسب الرطوبة على أغلب مناطق الجمهورية، والتي تزيد الإحساس بالإرتفاع.

وأضاف خلال مداخلة تصريحات تليفزيونية ”، أن نسب الرطوبة تكون موجودة بشكل أكبر على السواحل الشمالية، والتي قد تصل إلى 90% خلال ساعات الليل، وفى حدود ال30 إلى ال40% خلال ساعات النهار، وتكون أقل فى القاهرة الكبري أو المناطق الداخلية.

 أخر صور الأقمار الصناعية

وتابع أن حتي نهاية الأسبوع درجات الحرارة تظل مرتفعة، حيث تصل إلى 39 درجة بالنسبة للقاهرة الكبرى، لافتا إلى أنه بدءا من يوم السبت هناك تغير قليلا في مصادر الكتل الهوائية، وتنخفض درجات الحرارة تنخفض بمعدل قليل، وتصل ما بين ال37 إلى 36 درجة على القاهرة الكبري، مع ارتفاع نسب الرطوبة.

ومن جانبها ، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس حار رطب على السواحل الشمالية، والعظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى 39 درجة.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 23، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 43 درج