أحمد موسى يطالب الحكومة بإلغاء التوقيت الصيفي ( فيديو )


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 10:05 مساءً
أحمد موسى
أحمد موسى
آدم إبراهيم

وجه الإعلامي أحمد موسى رسالة قوية إلى المسؤولين حول قرار الحكومة بغلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً، وذلك خلال تقديمه لبرنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد".

موسى: إلغاء التوقيت الصيفي هو الحل

استهل موسى حديثه بانتقاد قرار غلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً، مشيرًا إلى أن صلاة العشاء تنتهي في هذا التوقيت، وأن القرار يشمل حوالي 180 ألف محل ومطعم شعبي. وأكد موسى أنه إذا تم الإصرار على تطبيق هذا القرار، فيجب إلغاء التوقيت الصيفي وعودة الأمور كما كانت من قبل، قائلاً: "على الأقل الناس تلحق تشتغل ساعة ولا اتنين عشان تعرف تأكل عيالها".

دعوة لتأخير وقت الإغلاق

اقترح موسى تأخير وقت إغلاق المحال ليكون في الساعة الحادية عشر مساءً بدلاً من العاشرة، موضحًا أن هذا التأخير سيمكن الناس من العمل لساعات إضافية في الليل مما يساعدهم على توفير احتياجات أسرهم. وأكد على ضرورة إيجاد حل يراعي احتياجات هؤلاء المواطنين لتجنب الأضرار الاقتصادية عليهم.

أهمية فترة المساء للتجارة

وأشار موسى إلى أن فترة المساء هي الأهم للتجارة، متحديًا أي مسؤول من التنمية المحلية يثبت أن المحال التجارية تعمل أكثر في النهار من الليل. وأكد أن فترة المساء هي فترة الرواج التي يخرج فيها الأسر للتجول والشراء هروبًا من حرارة النهار.

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا

وأضاف موسى أن رئيس الوزراء أعلن اليوم أنه اعتبارًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، سيتم وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، كما سيتم تعديل ساعات انقطاع الكهرباء خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر لتكون ساعتين بدلاً من ثلاث ساعات.