رابط مفعل لاستعلامات تكافل وكرامة 2024.. اكتب الرقم القومي


الاثنين 24 يونية 2024 | 01:47 صباحاً
تكافل وكرامة
تكافل وكرامة
العقارية

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي «لينك سريع» لاستعلامات تكافل وكرامة 2024، والذي يجرى صرفه شهريا للأسر المستحقة يوم 15 من كل شهر، لحوالي 5.2 ملايين أسرة على مستوى الجمهورية، من ماكينات الصراف الآلي التي وفرتها الدولة في مختلف القرى والمراكز والنجوع.

لينك سريع لاستعلامات تكافل وكرامة 2024

وبحسب موقع وزارة التضامن، يمكن الوصول إلى لينك سريع لاستعلامات تكافل وكرامة 2024، من خلال كتابة الرقم القومي لصاحب الكارت، والضغط على زر الاستعلام ثم تظهر النتيجة مباشرة، وبعدها يتوجه المواطن إلى الوحدة الاجتماعية المتواجدة بنطاق محل سكنه لاستيفاء بقية الإجراءات الخاصة بالحصول على المعاش.

تحسين جودة الحياة

وأكدت هالة فودة، باحثة سياسيات عامة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الهدف الرئيسي من جميع برامج الحماية الاجتماعية تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق المعيشة الكريمة للمواطن بشكل مستدام ومراعاة الفئات والطبقات محدودة الدخل والأولى بالرعاية.

وأضافت أن العديد من المبادرات نجحت في تحسين جودة الحياة، منها مبادرة حياة كريمة وتكافل وكرامة، ومشروعات قومية كبيرة كان الهدف منها تحسين دخل المواطن، تماشيًا مع ما يحدث في العالم الذي يشهد أزمات وتحديات أمنية واقتصادية ضخمة، وبالتالي جرى التعامل بخطوات ثابتة، مستدامة ومدروسة.