الحرارة تصل لـ45 درجة.. مفاجأة صادمة بشأن طقس الأيام المقبلة


السبت 22 يونية 2024 | 10:24 صباحاً
الطقس الحار
الطقس الحار
العقارية

مع بداية فصل الصيف رسميا، كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الحالي.

حالة الطقس

وقالت منار غانم خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي أم سي، إن فصل الصيف بدأ رسميا يوم الخميس الماضي، وسيستمر لمدة 3 أشهر، متابعا: فصل الصيف يتأثر بمنخفض الهند الموسمي.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن منخفض الهند الموسمي مصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة، تتسبب في زيادة نسب الرطوبة متابعة: سنشهد الأسبوع الحالي ارتفاع في درجات الحرارة بفارق درجتين أو 3 درجات.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

وحذرت من ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير، لتصل إلى 80% على القاهرة الكبرى و90% على الأماكن السياحية، متابعة: درجات الحرارة الأسبوع الحالي ستصل إلى 40 درجة مئوية.

وأوضحت أن الأجواء في محافظات الجنوب ستكون شديدة الحرارة، ستصل إلى 45 درجة مئوية، متابعة: درجات الحرارة المرتفعة مستمرة طوال الأسبوع.

ونوهت بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الظهيرة، وتناول قدر كبير من المياه والسوائل، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

طقس اليوم السبت

وأشارت إلى أن اليوم يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية، بينما يسود طقس مائل للحرارة على معظم محافظات الجمهورية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك نشاط اليوم في حركة الرياح يساعد على تلطيف الأجواء خلال فترة المساء، لافتة إلى أن ارتفاعات قيم درجات الحرارة مستمرة على مدار هذا الأسبوع، وستكون الذروة غدًا ومنتصف الأسبوع حيث تصل العظمى لـ 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأكدت أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة لتجنب الإحساس بارتفاعات قيم درجات الحرارة واستخدام غطاء للرأس في حالة الخروج خلال هذه الفترة والتواجد في أماكن جيدة التهوية وارتداء الملابس القطنية وتناول قدر كبير من المياه والمرطبات.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 درجة.

- السواحل الشمالية 32 درجة.

- جنوب سيناء 41 درجة.

- شمال الصعيد 41 درجة.

- جنوب الصعيد 45 درجة.