قبل انطلاق امتحان اللغة العربية.. التعليم توجه تحذيرا عاجلا لطلاب الثانوية العامة


الجمعة 21 يونية 2024 | 08:43 مساءً
الثانوية العامة
الثانوية العامة
العقارية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الجمعة، رسالة مهمة وتحذيرية لطلاب الثانوية العامة 2024، قبل انطلاق امتحان اللغة العربية غدا.

التعليم تحذر طلاب الثانوية

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم: لا تنساقوا خلف جروبات الغش الوهمية خاصة على تليجرام، هدفها الأول والأخير في ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال.. وكافة هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها، واجراءات الامتحانات ليس بها أي تراخي.

تابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وشدد الوزير على عدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتح اللجان من الساعة ٨.١٥ صباحا، لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024

كما شدد الوزير على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وجاء ذلك في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لانطلاق امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة ٢٠٢٤ في المواد المضافة للمجموع، والتي تستهل غدا السبت بامتحان اللغة العربية.

جروبات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024

وتابع الدكتور رضا حجازي على مدار الأيام الماضية كافة الاجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الالكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة الكترونية.

وطالب الوزير الطلاب الالتزام بالإجراءات المعلنة حرصا على سلامة سير الامتحانات وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

كما شدد الدكتور رضا حجازي أيضًا على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.