عاجل | مصطفى بكري: توجيهات من الرئيس السيسي للحكومة بشأن قرار إغلاق المحال الساعة العاشرة مساءً


الرئيس السيسي يوجه الحكومة لمراجعة قرار إغلاق المحال الساعة العاشرة مساءً

الخميس 27 يونية 2024 | 08:50 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
آدم إبراهيم

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن الشعب المصري يثق في القيادة السياسية، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة لمراجعة قرار إغلاق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً. جاء ذلك خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على فضائية "صدى البلد".

تدخل الرئيس لحل أزمة الغاز

وأوضح بكري أن لديه معلومات تؤكد تدخل الرئيس السيسي لإنهاء أزمة الغاز بالمصانع، بهدف إعادة تشغيلها وعدم تأثير هذا القطاع الحيوي. وأضاف أن الرئيس السيسي لا يدير ظهره للأزمات بل يواجهها بحكمة.

وأشار بكري إلى أن مصر تواجه أزمة حقيقية بعد توقف آبار الغاز التي كانت تعتمد عليها. وأكد أن توقف المصانع يسبب خسائر كبيرة ويبعث برسائل سلبية للمستثمرين المصريين والأجانب.

تدخل سريع لحل أزمة الكهرباء

أوضح النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي طالب الحكومة بالتدخل السريع لحل أزمة الكهرباء والمصانع المتوقفة عن العمل بسبب نقص الغاز. وأكد أن المشكلة ليست في محطات الكهرباء ولكن في المواد البترولية والوقود.

إدارة الأزمات بحكمة

شدد بكري على أن الحل لا يمكن أن يكون في إغلاق المصانع أو المحال الساعة العاشرة مساءً، وأن هذا الأمر يتطلب إدارة حكيمة للأزمة لتجنب الاحتقان.

خطة الحكومة لتخفيف الأحمال وتحسين البنية التحتية

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتقليل فترات انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، بتكلفة تقدر بمليار دولار. تشمل الخطة التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن، بتكلفة 180 مليون دولار، ومن المتوقع وصولها بداية الأسبوع المقبل.

وأكد رئيس الوزراء أن تخفيف الأحمال سيستمر لثلاث ساعات يومياً حتى الأسبوع الثاني من يوليو، مع وعود بوقف انقطاع الكهرباء بالكامل بدءًا من الأسبوع الثالث من نفس الشهر.