استعدوا للمفاجآت الكبرى.. 10 أحداث مهمة تنتظر المصريين بعد الإجازة


حلف اليمين الدستورية للحكومة

الجمعة 21 يونية 2024 | 11:38 صباحاً
 القاهرة
القاهرة
العقارية

بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، تنتظر المصريين عدة أحداث هامة يستعد لها العديد من الجهات الحكومية:

حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة:

سيتم حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضمن الكفاءات والخبرات المتميزة.

طرح وحدات إسكان اجتماعي:

سيتم طرح وحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل خلال احتفالات 30 يونيو، وذلك ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي والمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

طرح شقق إسكان متميزة في "Valley Towers":

تم الإعلان عن طرح 984 وحدة سكنية كاملة التشطيب والجاهزة للسكن في المرحلة الأولى لمشروع "Valley Towers" بمدينة حدائق أكتوبر، بدءاً من الأحد الأخير من يونيو.

طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري:

يشهد شهر يونيو طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بأحدث التسهيلات، وذلك في عدة مدن من بينها العاشر من رمضان، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، بدر، والسويس الجديدة، بمقدم يتراوح بين 40% و50%.

مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي:

تستضيف مصر مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي في نهاية يونيو 2024، بهدف تعزيز الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

امتحانات الثانوية العامة في المواد المضافة للمجموع:

تنطلق امتحانات الثانوية العامة في المواد المضافة للمجموع بعد إجازة عيد الأضحى، وفقاً للجدول الرسمي المعتمد من وزير التربية والتعليم.

مسابقة جديدة للمعلمين:

سيتم إجراء مسابقة جديدة لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم بنهاية يونيو، لشغل الوظائف التي لم تم شغلها خلال المسابقات السابقة.

صرف الدفعة السابعة من زيادة المعاشات:

سيتم صرف الدفعة السابعة من زيادة المعاشات بنسبة 15% في أول يوليو، وفقاً للحزمة الاجتماعية التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

صرف السلع التموينية لشهر يوليو:

سيبدأ صرف أسعار السلع التموينية لشهر يوليو بعد عيد الأضحى بأسبوعين، وفقاً لأسعار ثابتة لـ 31 صنفاً مدرجاً على قائمة السلع التموينية.

بدء التحويلات بين المدارس:

سيبدأ بداية يوليو التحويلات بين المدارس للعام الدراسي الجديد 2024-2025، ولمدة شهر ونصف، وفقاً للقرارات الوزارية.

تتزايد الاستعدادات لهذه الأحداث المهمة التي تعكس الجهود المستمرة لتطوير وتحفيز القطاعات المختلفة في مصر، لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.