المصريين على موعد مع أحداث هامة بعد عيد الأضحى.. أبرزها حكومة جديدة وطرح شقق إسكان متميز


الاربعاء 19 يونية 2024 | 08:07 مساءً
المصريين على موعد مع أحداث هامة بعد عيد الأضحى
المصريين على موعد مع أحداث هامة بعد عيد الأضحى
آدم إبراهيم

مع قرب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، تستعد مصر لمرحلة مليئة بالأحداث الهامة على مختلف الأصعدة، بدءًا من أداء الحكومة الجديدة لليمين الدستورية، مرورًا بطرح وحدات سكنية جديدة، وعقد مؤتمر استثماري ضخم، ووصولًا إلى امتحانات الثانوية العامة والمزيد.

أداء الحكومة الجديدة لليمين الدستورية

ستؤدي الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية بعد إجازة عيد الأضحى. تأتي هذه الحكومة بتشكيلة من ذوي الكفاءات والخبرات، تهدف إلى دفع عجلة التنمية في مختلف المجالات.

طرح وحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لطرح وحدات سكنية، وإتاحة الفرصة للمواطنين محدودي الدخل ومتوسطي الدخل لامتلاك شقق سكنية مميزة، وذلك ضمن "الإسكان الأخضر" خلال أيام.

ويشمل الطرح الجديد من صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أكثر من 25 ألف شقة ضمن الإسكان الأخضر، وجار تنفيذ 25 ألف شقة إضافية، ليكون إجمالي إجمالي الطرح الجديد 50 ألف شقة.

ويأتي هذا الطرح ضمن جهود الدولة المصرية الرامية لتوفير وحدات سكنية ملائمة بأسعار مناسبة لمختلف فئات المجتمع.

طرح شقق إسكان متميز تُطل على الأهرامات

تستعد وزارة الإسكان لطرح 984 وحدة سكنية جديدة بمشروع "valley towers" بمدينة حدائق أكتوبر، وذلك في إطار المرحلة الأولى من المشروع.

فرص جديدة للإسكان بنظام التمويل العقاري

يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية، لطرح حزمة جديدة من طروحات الإسكان لمختلف الشرائح «الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

تستضيف مصر مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي بنهاية يونيو الجاري، وذلك بهدف الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

امتحانات الثانوية العامة والمواد المضافة للمجموع

تبدأ امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية المضافة للمجموع يوم السبت 22 يونيو، وفق الجدول الرسمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم.

مسابقة جديدة للمعلمين

يُعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن إجراء مسابقة جديدة لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم في تخصصات معلم مساعد رياض الأطفال ومعلم مساعد فصل.

صرف معاشات يوليو 2024

تُصرف معاشات يوليو 2024، يوم 1 يوليو 2024، ويستمر الصرف لمدة 6 أيام، حتى يوم 6 يوليو . وذلك بهدف التسهيل على المواطنين حتى يتمكنوا من صرف معاشاتهم بأريحية، من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري، والمحافظ الإلكترونية وفروع بنك ناصر الاجتماعي.

ويمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن قيمة معاشات يوليو 2024 من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ويمكن الاستعلام عن معاشات يوليو 2024 باستخدام بطاقة الرقم القومي الخاص بالشخص المستفيد من صرف المعاش

صرف السلع التموينية لشهر يوليو

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024 بعد عيد الأضحى بأسبوعين، وبنفس أسعار السلع لأصحاب البطاقات التموينية.

بدء التحويلات بين المدارس الحكومية والخاصة

تُتيح وزارة التربية والتعليم إمكانية التحويل بين المدارس الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2024-2025 بدءًا من أول يوليو ولمدة شهر ونصف.