تفاصيل الطرح الجديد لشقق الأوقاف 2024.. التقديم بعد 30 يونيو


شقق وزارة الأوقاف

الاحد 16 يونية 2024 | 10:00 صباحاً
شقق
شقق
العقارية

أكد مصدر مطلع في هيئة الأوقاف أن وزارة الأوقاف تعتزم طرح شقق سكنية جديدة للمواطنين في مدينة بدر بعد 30 يونيو المقبل، على أن تكون الشقق كاملة التشطيب وتُعرض بالمزاد العلني. سيتم تحديد قيمتها السوقية في تاريخ الطرح، وسيتعين على الراغبين في التقديم دفع مبلغ جدية الحجز وفق شروط وزارة الأوقاف.

شقق الأوقاف 2024

حول الحديث عن شقق الأوقاف 2024، أكد المصدر لـ«الوطن» أنه سيتم قريبًا الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بمساحة الشقق وأسعارها، داعيًا الراغبين في التقديم إلى تجهيز الأوراق المطلوبة قبل طرح الشقق رسميًا، مشيرًا إلى سعي الوزارة لتحقيق التميز في طرح الشقق السكنية.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى توفير السكن الملائم لمختلف شرائح المجتمع، مع العمل على توفير تسهيلات في السداد وضمان الشفافية والنزاهة في العمليات الإدارية المتعلقة بالشقق السكنية.

الأوراق المطلوبة للتقديم

سداد مبلغ جدية الحجز وثمن كراسة الشروط.

أصل مفردات مرتب حديثة للزوج والزوجة في حال كانت الزوجة تعمل.

صورة بطاقة الزوج والزوجة سارية.

صورة قسيمة الزواج للمتزوجين.

أصل إيصال مرافق حديث (كهرباء – غاز – مياه).

صورة إيصال جدية الحجز.

كراسة الشروط بعد طرحها.

شقق وزارة الأوقاف

أوضح المصدر أن شقق وزارة الأوقاف تتميز دائمًا بالسعر العادل والجودة، مستشهدًا بالشقق التي طُرحت عام 2023 والتي شملت تسهيلات كبيرة في عملية السداد. أتاحت الهيئة آنذاك فرصة تسديد وحداتها السكنية لفئات منخفضة الدخل بمبالغ تتراوح بين 5 و40 ألف جنيه، مع الأخذ بعين الاعتبار مستوى الدخل وتقديم الخصومات المناسبة. من المتوقع أن تُعلن الهيئة شروط التقديم خلال الأيام القليلة المقبلة.

الشقق السكنية السابقة

وأشار المصدر إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تطرح فيها وزارة الأوقاف شققًا سكنية للمواطنين، حيث سبق طرح شقق في عدة محافظات، منها: القاهرة، الجيزة، القليوبية، بورسعيد، السويس، الشرقية، الفيوم، بني سويف، البحر الأحمر، طنطا، المحلة، كفر الشيخ، دمياط، الإسكندرية، البحيرة، المنوفية، الدقهلية، المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، قنا، الأقصر، وأسوان.