الحرارة تصل لـ 50 درجة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية للمواطنين خلال الـ 72 ساعة القادمة


الخميس 13 يونية 2024 | 08:24 صباحاً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
العقارية

تشهد حالة الطقس، اعتبارا من اليوم الخميس، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا يسود أغلب الأنحاء، حيث متوقع أن تصل العظمى على القاهرة 43 درجة في الظل وعلى الصعيد 44 درجة.

موجة شديدة الحرارة

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن الطقس في البلاد يشهد موجة شديدة الحرارة، تكون ذروتها اعتبارا من اليوم الخميس، وتستمر حتى الـ 72 ساعة القادمة، تحديدا حتى يوم السبت المقبل، الذي يوافق وقفة عرفات.

هيئة الأرصاد الجوية

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة، بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة، وشددت على ضرورة عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس، وضرورة ارتداء غطاء للرأس، ونصحت بشرب الكثير من الماء والسوائل الباردة، وأيضا ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.

تصل لـ 50 درجة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن أعلى درجة حرارة سوف تسجلها جنوب البلاد خلال الموجة شديدة الحرارة الـ 72 ساعة القادمة، حيث متوقع أن تقترب محافظات جنوب الصعيد من 50 درجة، لتسجل حوالي 48 درجة مئوية في الظل، ويقل تأثير درجات الحرارة كلما اقتربنا من السواحل وإن ظلت هي أيضا الأجواء هناك شديدة الحرارة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس على البلاد يتعرض خلال هذه الفترة لموجات شديدة الحرارة طويلة المدة نسبيا على غير المعتاد، حيث في السابق كانت الموجات شديدة الحرارة كانت تؤثر على البلاد لمدة يومين، ولكن باتت هذا العام يستمر تأثيرها على طقس البلاد لمدة تصل إلى أسبوع مستمر.

مرتفع جوي قادم من شبة الجزيرة العربية

واعتبرت هيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد، هي نتيجة تأثر مصر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا قادم من شبة الجزيرة العربية، يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ وغير المعتاد.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود نشاط للرياح قد يؤثر على أغلب الأنحاء من البلاد بالتزامن مع الموجة شديدة الحرارة، ويكون على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الـ 72 ساعة القادمة، من حالة الطقس، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 40 إلى 43 درجة

السواحل الشمالية تتراوح ما بين 34 إلى 35 درجة

جنوب سيناء تتراوح ما بين 42 إلى 44 درجة

شمال الصعيد تتراوح ما بين 42 إلى 45 درجة

جنوب الصعيد تتراوح ما بين 44 إلى 48 درجة