وقف قطع الكهرباء.. مفاجأة سارة تنتظر المصريين خلال ساعات


الثلاثاء 11 يونية 2024 | 07:14 مساءً
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء
العقارية

كشفت مصادر حكومية بوزارة الكهرباء، عن وجود اتجاه لمجلس الوزراء لوقف تخفيف الأحمال في أيام عيد الأضحي، مراعاة للمواطنين خلال الموجات الحارة التى تضرب البلاد خلال الفترة الحالية.

وقف تخفيف الأحمال في عيد الأضحى

وقالت المصادر -في تصريحات صحفية، أن مجلس الوزراء قد يعلن عن ذلك اليوم أو غدًا الأربعاء، مشيرة إلى أنه خلال فترة الأعياد تنخفض الأحمال نتيجة توقف المصانع والوزارات، ما يخفف العبء على الوزارة في توفير الطاقة.

وكان مجلس الوزراء قد اتخذ قرارًا مماثلًا أثناء فترة عيد الفطر وأعياد الميلاد بوقف تخفيف الأحمال خلال تلك الأيام، وتم العودة للعمل عقب انتهاء تلك الأجازات نظرًا لنقص الوقود.

وأضافت المصادر أن استهلاك الطاقة قرب أعلي مستوياتها، وتواصل تسجيل ارتفاعات متزايدة في درجات الحرارة، كما أن ساعات تخفيف الأحمال متفاوتة ما بين ساعة إلي اثنتين وقد تزيد في بعض الأماكن.

فيما قالت ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي في أسوان، إنها تتواصل حاليًا مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لمحاولة ترحيل ساعات تخفيف الأحمال في جميع مناطق ومدن المحافظة لما بعد الساعه 5 مساءً، وتجنب ساعات الظهيرة قدر الإمكان، نظرًا لصعوبة الوضع وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

وأشارت ريهام عبدالنبي إلي أنه تم بالفعل ترحيل الساعات لما بعد الساعه 5 مساءً ولكن في مدينة أسوان فقط دون غيرها، فيما يصل انقطاع التيار الكهربائي نتيجة الأعطال وتهالك الشبكات إلي عدة ساعات يوميًا.

وأكدت أنها ستتقدم ببيان عاجل إلي البرلمان بهذا الشأن عقب انتهاء التشكيل الحكومي وعودة البرلمان لاستئناف عمله، كما أنها تتواصل مع الوزير لمحاولة حل تلك الأزمة، ولكن القرار النهائي يختص به مجلس الوزراء فقط.