دراسة جديدة بشأن مد الخط السادس للمترو للتجمع.. اعرف التفاصيل


الثلاثاء 11 يونية 2024 | 04:39 مساءً
مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
آية حرب

كشف الدكتور طارق جوليلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن تفاصيل جديدة بشأن الخط السادس لمترو الأنفاق، موضحاً أنَّ الخط سيمتد من الخصوص حتى المعادي.

مد الخط السادس للمترو 

وقال «جويلي» في تقرير له، أنَّه يُجرى حالياً دراسة امتداد الخط السادس للمترو من المعادي تجاه التجمع للربط مع المونوريل الذي يُعتبر أحد وسائل النقل الجماعي الجاري تنفيذه أيضاً، وذلك عند المستشفى الجوي، ويمتد جنوباً لمحطة محمد نجيب للربط مع القطار الكهربائي السريع.

وأكّد أنَّ الهيئة حريصة على تنفيذ خطة الدولة للتوسع في وسائل النقل الجماعي، موضحاً أن الخط السادس سيخدم مناطق ذات كثافة سكانية عالية وسيسهل حركة تنقل المواطنين خاصة مع ربطه بالمونوريل والقطار الكهربائي السريع.

تنفيذ محطة محمد نجيب

وأشار إلى تقدم أعمال تنفيذ محطة محمد نجيب خاصة الأعمال الإنشائية بداية من منسوب التذاكر والرصيف والغرف الفنية، مؤكّداً أنَّ المحطة ستقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، إذ يتمّ تنفيذها وفق المواصفات والمعايير العالمية وبأيادٍ مصرية خالصة.

ونوه إلى أنّّ الهيئة تنفذ أكثر من مشروع في الوقت الحالي، مثل مشروع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»، ومشروع المونوريل «شرق وغرب النيل» ومشروع القطار الكهربائي السريع بخطوطه الثلاثة وأخيراً المرحلة الثالثة والرابعة للقطار الكهربائي الخفيف. 

محطات الخط السادس لمترو الأنفاق

يشمل الخط السادس للمترو حوالي 24 محطة، منها 12 علوية، ومثلها نفقية، وأبرزها كالتالي :

الخصوص مسطرد السواح الوايلي غمرة باب الشعرية السيدة زينب الفسطاط البساتين القمر الصناعي المعادي الجديدة.