عاجل | موجه حارة جديدة تضرب البلاد بداية من الغد والأرصاد الجوية تحذر المواطنين.. تفاصيل


الاثنين 10 يونية 2024 | 08:39 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

حالة الطقس غدا.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدًا الثلاثاء سيشهد بداية لموجة شديدة الحرارة، وتبدأ الارتفاعات تدريجيًا في درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

حالة الطقس غدا

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة DMC، أن غدًا الثلاثاء سترتفع درجات الحرارة عن اليوم بمعدل من درجتين لـ3 درجات والعظمى على القاهرة الكبرى غدًا 38 درجة مئوية، لأننا سنتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وأوضحت منار غانم أن هذه الكتل شديدة الحرارة ومرتفعة درجة حرارتها، كما سيؤثر علينا امتداد لمرتفع جوى في طبقات الجو العليا فيحبس الرطوبة والملوثات في طبقة قريبة من سطح الأرض فتساعد بشكل كبير على ارتفاع قيم درجات الحرارة.

موجه حارة تضرب البلاد

ولفتت منار غانم إلى أن الموجة ستبدأ غدا الثلاثاء حتى الجمعة والسبت، ومتوقع فيها أن تصل درجة الحرارة العظمى يوم السبت على القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية خلال فترة النهار.

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء، موضحة أن اليوم يسود طقس حار نهارًا على شمال البلاد شديد الحرارة جنوبا، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ارتفاع درجات الحرارة

وقالت الأرصاد الجوية في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، إنه اعتبارًا من غد الثلاثاء يحدث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

هيئة الأرصاد الجوية

تعليمات الأرصاد الجوية خلال ارتفاع درجات الحرارة:

قدمت الهيئة عددًا من النصائح التي يجب على المواطنين اتباعها أثناء ارتفاع درجات الحرارة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، كما يلي:

- عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.

- استخدام أغطية الرأس.

- ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.

- شرب الكثير من السوائل خاصة المياه.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الثلاثاء على مناطق الجمهورية:

- القاهرة الكبرى والوجه البحرى 38 درجة.

- السواحل الشمالية 31 درجة.

- جنوب سيناء 39 درجة.

- شمال الصعيد 34 درجة.

- جنوب الصعيد 42 درجة.