يصل لـ 3 مليون جيه.. شروط الحصول على قرض بضمان الشقة من البنوك المصرية


قرض بضمان الشقة

الاثنين 10 يونية 2024 | 07:13 مساءً
قرض بضمان الشقة
قرض بضمان الشقة
العقارية

 قرض بضمان الشقة، يوفر بنك قناة السويس المملوك للدولة عددا من برامج التمويل، من بينها إمكانية الحصول على قرض بضمان العقار، بقيمة تصل إلى 500 ألف جنيه.

برامج التمويل في بنك قناة السويس

وبحسب جدول برامج التمويل في بنك قناة السويس، يقدم القرض بأسعار فائدة تنافسية، وأقساط شهرية، ومدة القرض تبدأ من 6 أشهر وتصل إلى 7 سنوات.

تفاصيل الحصول على قرض من بنك قناة السويس

ويوفر بنك قناة السويس القرض بضمان العقار، والتأمين على الحياة طوال فترة التمويل، وسهولة سداد الأقساط عن طريق فروع البنك أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تحويل الراتب.

شروط الحصول على قرض بضمان العقار

ومن شروط الحصول على قرض بضمان العقار، أن يكون الحد الأدنى للسن من 30 عامًا، والحد الأقصى للسن 60 عامًا عند انتهاء التمويل للموظفين و65 عامًا لأصحاب الأعمال والمهن الحرة.

وبالنسبة للأوراق المطلوبة للقرض من بنك قناة السويس، بطاقة الرقم القومي سارية، وفاتورة مرافق حديثة لآخر 3 أشهر، وعقد تمليك العقار.

بنك التنمية الصناعية

كما يقدم بنك التنمية الصناعية أيضا القرض الشخصي لمالكي الوحدات، أي بضمان الشقة، والفئة المستهدفة أصحاب الأعمال، أصحاب المهن الحرة، ذو الرواتب، والموظفين.

وبحسب جدول برامج التمويل من بنك التنمية الصناعية لشهر أبريل 2024، يكون الحد الأقصى للقرض 3 ملايين جنيه، والحد الأدنى للقرض 250 ألف جنيه.

تفاصيل القرض بضمان الشقة

وعن الحد الأدنى للدخل يكون 10 آلاف جنيه، وبالنسبة للحد الأدنى لعمر العميل 25 عامًا أصحاب الأعمال وأصحاب المهن الحرة والحد الأقصى يكون 65 عامًا، فيما يكون الحد الأدنى لعمر العميل و21 عامًا ذو الرواتب-الموظفين، والحد الأقصى 60 عامًا.

ويتيح بنك التنمية الصناعية المدة بحد أدنى 6 أشهر والحد الأقصى 7 سنوات، وعن الحد الأدنى لقيمة الوحدة 2 مليون جنيه.

شروط الحصول على القرض

ومن شروط الحصول على القرض أن يكون الحد الأدنى لسنوات العمل 24 شهرا لعملاء أصحاب الأعمال و24 شهرا لعملاء أصحاب المهن الحرة و12 شهرا لعملاء ذو الرواتب-الموظفين.

ويوفر البنك إمكانية الزيادة بعد مرور6 أشهر، وإعفاء من الحد الأدنى لرصيد الحساب، التأمين على الحياة مجانًا، وبدون مصاريف استعلام.