شعبة الأدوية: تطبيق زيادة أسعار الدواء نهاية يوليو المقبل


الاثنين 10 يونية 2024 | 01:53 مساءً
زيادة أسعار الدواء
زيادة أسعار الدواء
العقارية

كشف الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، موعد تطبيق زيادة أسعار الدواء، متوقعًا أن يتم تطبيق زيادة أسعار الدواء مع نهاية شهر يوليو المقبل.

موعد تطبيق زيادة أسعار الدواء

قال الدكتور علي عوف خلال مقابلة ببرنامج «العربية Business»، عبر فضائية «العربية»، إن متوسط زيادة أسعار الدواء تتراوح بين 20 و25%، مشيرًا إلى أن الشركات ستطبق الزيادة على إنتاجها الجديد من الأدوية أما المنتجات الموجودة في السوق فستظل بالسعر القديم.

وأضاف أن اللجنة المشكلة من قبل رئيس الوزراء لمراجعة أسعار الدواء هي لجنة استشارية تنعقد كل 6 أشهر لمراجعة الأسعار، وفقا لسعر صرف الدولار، موضحًا أن اللجنة تأخذ متوسط سعر صرف الدولار لمدة 6 أشهر ومن ثم يتم تحديد سعر الدواء وفقا لسعر صرف الجنيه أمام الدولار ليتماشي في حالات الاستقرار والارتفاع والانخفاض.

وأشار إلى أن الشركات بدأت تطبيق زيادة أسعار الدواء بعدما تم إبلاغها بها من قبل هيئة الدواء عقب دراستها للموقف وبدأت تصدر موافقات لبعض الشركات لزيادة أسعار بعض الأصناف منذ الأحد الماضي وبدأت الشركات تتسلم هذه الموافقات.

نسب زيادة أسعار الدواء

أوضح رئيس شعبة الأدوية، أن ثمة مستحضرات زادت أسعارها 10% وأخرى 15% وثالثة 20% ورابعة 25% وأدوية زادت بنسبة 40% وفقا لتكلفة الإنتاج لدى كل شركة.