تصريح هام من الحكومة بشأن قطع الكهرباء على لجان امتحانات الثانوية العامة


الاثنين 10 يونية 2024 | 09:11 صباحاً
امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة
محمد عاشور

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال في لجان امتحانات الثانوية العامة، التي تبدأ اليوم الإثنين في المواد غير المضافة للمجموع.

مصير قطع الكهرباء خلال امتحانات الثانوية العامة

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، أنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء بضرورة عدم قطع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال في لجان امتحانات الثانوية العامة.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة

أوضح أن دخول الطلاب لحرم اللجان سيبدأ من الساعة 8:15 صباحًا، وتسليم كراسة الإجابة قبل الامتحان بـ5 دقائق، مع ضبط أي طالب يروج للامتحان على جروبات الغش خلال دقيقتين فقط.

وحذر «زلطة»، الطلاب من اصطحاب «الموبايل، والساعة الذكية، والورق الأبيض، والتابليت، والأجهزة الإلكترونية، والسماعات»، مشيرًا إلى أنه يتم عمل محضر للطالب ويستكمل الامتحان، ويبلغ بنتيجة التحقيق عقب انتهاء الامتحان، معلقا: تم إطلاق حملة توعوية للطلاب بضرورة عدم محاولة الغش في امتحانات الثانوية العامة.

جروبات غش امتحانات الثانوية العامة

شدد: كل جروبات الغش المرصودة تم تسليمها للجهات المعنية، مع توافر كاميرات المراقبة، وكشفها من خلال العمليات بالوزارة، وتم توجيه المراقبين بالتعامل مع الطلاب بهدوء، زيادة على مراجعة أعمال الصيانة للجان وتوفير مراوح ومبردات داخل اللجان.