باحثون يحذرون من ملابس مسرطنة في عالم التسوق الإلكتروني | ماركة شهيرة


السبت 08 يونية 2024 | 08:37 مساءً
باحثون يحذرون من ملابس مسرطنة
باحثون يحذرون من ملابس مسرطنة
العقارية

حذر باحثون من الملابس والإكسسوارات التي تبيعها شركة الأزياء العملاقة Shein، حيث كشفت دراسة عن وجود مستويات عالية من المواد الكيميائية السامة في منتجاتها. 

باحثون يحذرون من ملابس مسرطنة  

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أظهرت اختبارات عشوائية للملابس والحقائب والأحزمة وغيرها من العناصر وجود نسبة عالية من المواد الكيميائية المرتبطة بالسرطان والتوحد.

تم إجراء الاختبار من قبل مسؤولين كوريين جنوبيين للتأكد من التزام موقع Shein ومواقع التجارة الإلكترونية الأخرى بمعايير العمل الآمنة. وقد كشفت النتائج وجود مستويات مفرطة من الفثالات والفورمالديهايد، وهي مواد كيميائية تعرف بسميتها وتأثيرها الضار على الصحة.

تعليقًا على هذا الإفصاح، أكدت شركة Shein التزامها بسلامة المنتجات وأنها قامت بأكثر من 400 ألف اختبار للسلامة الكيميائية مع وكالات اختبار دولية خلال العام الماضي. وأشار المتحدث باسم الشركة إلى أنهم يتعاملون بجدية مع أي مخاوف تتعلق بسلامة المستهلكين، ويقومون بإزالة المنتجات من موقعهم فورًا خلال عملية التحقيق.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التحقيق ليس الأول الذي يكشف عن مخاطر المواد الكيميائية السامة في منتجات شركة Shein، حيث أجرت منظمة السلام الأخضر البيئية اختبارًا مماثلًا في عام 2022، وأظهرت النتائج احتواء منتجات الشركة على مستويات عالية من المواد الضارة.