مع رؤية مصر الرقمية 2030، توسعت البنوك في ضخ استثمارات ببنيتها الرقمية، وإطلاق خدمات إلكترونية، للتعامل على الحسابات والدفع الرقمي.
ساهم توسع البنوك في الخدمات الرقمية المصرفية في إزالة الحواجز أمام العميل في التعامل على حساباته المصرفية خلال أيام إجازتها دون انقطاع، على مدار اليوم.
خدمة الإنترنت والموبايل البنكي
من خلال هذه الخدمة تتيح البنوك للعملاء الاشتراك فيها مجانا وإجراء معاملات على حسابه على مدار اليوم.
وتمكن الخدمة العميل من ربط أو كسر ودائع أو شهادات، والاستعلام عن رصيده، وطلب الحصول على قرض، وفي بعض الأحيان إجراء تحويلات من حساب إلى حساب آخر.
إنستا باي
أتاحت خدمة إنستا باي للتحويلات اللحظية نقلة كبيرة في ثقافة العملاء في تسديد مشترياتهم الصغيرة والكبيرة من خلالها بعد سهولة الاستخدام وارتفاع درجة الأمان.
وأتاحت الخدمة سداد بعض الفواتير والخدمات بسهولة، وإجراء تحويلات من حساب العميل إلى حساب آخر من خلال رقم هاتف المستفيد في ثواني معدودة، بما يجعلها الأقرب للعديد من المستخدمين.
ويمكن للعميل التحويل من إنستاباي من خلال ربط حسابه أو بطاقة ميزة المدفوعة مقدما، أو المحفظة الذكية.
وجذبت الخدمة نحو 6.5 مليون مستخدم منذ إطلاقها في مارس 2022 حتى نهاية العام الماضي.
وبجانب ذلك يتعامل العملاء على حساباتهم بالسحب والإيداع من خلال بطاقات الخصم المباشرة- دبت كارد- عبر ماكينات الصراف الآلي ATM.