رسميا.. قرار عاجل من الكهرباء بشأن مدة تخفيف الأحمال (تفاصيل)


مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

الاربعاء 05 يونية 2024 | 03:55 مساءً
مواعيد قطع الكهرباء الجديدة
مواعيد قطع الكهرباء الجديدة
العقارية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتنسيق مع وزارة البترول الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية الذى اقتصر على يوم أمس فقط بواقع 3 ساعات بدلا من ساعتين، في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

وأكدت الكهرباء في بيان لها اليوم، على عودة الأمور الى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الاحمال الذي كان ساريا من قبل بواقع ساعتين بدأ من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 7 مساءا، حيث إن هذا الاجراء كان ضرورياً للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

ما هي مواعيد قطع الكهرباء الجديدة؟

وكان وزارتا الكهرباء والبترول أعلنوا أمس الثلاثاء أنه نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال فقط لساعة اضافية يوم الثلاثاء من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

مفاجأة جديدة في مواعيد تخفيف الأحمال بدءًا من اليوم

وفي سياق ذي صلة، أثارت مواعيد قطع الكهرباء الجديدة اهتمام المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد إعلان بعض المحافظات عن زيادة مدة فصل التيار الكهربائي لتصل إلى 3 ساعات كاملة متواصلة.

وفي ذلك الصدد، كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن وزارة البترول أبلغت مركز التحكم القومى للكهرباء بالعودة للعمل بجدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء للفصل ساعتين وربع بدءا من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 7 مساء اليوم الأربعاء، وذلك بعد توفير الكميات اللازمة من الوقود لتوليد الكهرباء.

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة بدءًا من اليوم

وأوضح المصدر، أن هناك اجتماعات واتصالات هاتفية منذ صباح اليوم الأربعاء بين قيادات وزارتى الكهرباء والبترول ليتمكنوا للعودة إلى تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط بعد أن تم زيادتها أمس الثلاثاء لـ3 ساعات نتيجة نقص الوقود.

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة وقطع التيار الكهربائي

وكان وزارتا الكهرباء والبترول أعلنتا أمس الثلاثاء أنه نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الاقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال فقط لساعة اضافية يوم الثلاثاء من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.