بعد استقالة «عشماوي» المفاجئة من التموين.. هل يتجه لمنصب وزاري جديد؟


الاربعاء 05 يونية 2024 | 01:14 مساءً
مساعد أول وزير التموين الدكتور إبراهيم عشماوي
مساعد أول وزير التموين الدكتور إبراهيم عشماوي
العقارية

قدم الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة السلعية، استقالته إلى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حسب ما أفاد به مصدر داخل وزارة التموين.

تأتي استقالة عشماوي بعد إعلان استقالة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وقبولها من الرئيس السيسي، وتجديد الثقة في مدبولي لتشكيل حكومة جديدة.

 منصب وزاري في الحكومة الجديدة

وفي ضوء خبرته الواسعة في مجالات الاقتصاد والتجارة، يُرجح أن يكون عشماوي من بين المرشحين لتولي منصب وزاري في الحكومة الجديدة.

يُعتبر إبراهيم عشماوي شخصية متميزة حاصلة على درجات علمية متقدمة، منها ماجستير في إدارة الأعمال الدولية ودكتوراه في فلسفة إدارة الأعمال والاستثمار، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية.

سيرة ومسيرة عشماوي 

عمل عشماوي في العديد من المناصب القيادية، بما في ذلك مستشار وزير السياحة ومساعد أول لوزير الاستثمار، وأخرها مستشار لوزير التموين والتجارة لشؤون إعادة الهيكلة، إلى جانب توليه رئاسة أول بورصة سلعية في مصر.

بناءً على تجربته الغنية والمتنوعة في مجالات الإدارة والتجارة، يعتبر عشماوي مرشحًا قويًا لتولي منصب وزاري في الحكومة الجديدة.