مدينة 15 مايو: مواصلة حملات الضبطية القضائية لضبط مخالفات وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدينة


الاربعاء 05 يونية 2024 | 12:56 مساءً
جانب من الضبطية
جانب من الضبطية
خالد الأسمر

قامت لجنة الضبطية القضائية بجهاز تنمية مدينة 15 مايو برئاسة المهندس أحمد إمام معاون رئيس الجهاز وعددا من مسئولي الجهاز وحضور عدد من مأموري الضبطية القضائية بتنفيذ حملات ميدانية مكثفة على مستوى كافة مناطق الاسكان الاجتماعى.

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات المهندس على سعد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو بالمرور الدورى على مستوى كافة مناطق الاسكان الاجتماعى لرصد جميع الوحدات المخالفة لشروط التعاقد، وحرصا من جهاز المدينة لضمان تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية لمشروع الإسكان الاجتماعي .

وتهدف الحملة إلى التأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه والتزام المواطنين بشغل وحداتهم السكنية وعدم وجود مخالفات لقانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018 والذي يمنع المستفيد من إيجار أو بيع الوحدة السكنية أو تغيير نشاطها وفى حالة مخالفة ذلك يعاقب المستفيد بالعقوبات المنصوص عليها بالقانون .

اقرأ أيضا: وزير البنية التحتية والأشغال العامة بالكونغو الديمقراطية يناقش أعمال المقاولون العرب

وأشار رئيس الجهاز بأن الحملة أسفرت عن رصد العديد من المخالفات بما في ذلك تأجير الوحدات للغير والبيع للآخرين ، مضيفا بأن جهاز المدينة لن يتهاون مع أي مخالفات تؤثر سلبا على حقوق المواطنين المستحقين فعليا .

ودعا رئيس الجهاز المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها لضمان تحقيق العدالة والشفافية في توزيع الوحدات السكنية ، مؤكدا على الجميع الالتزام بالقوانين واللوائح لتحقيق المصلحة العامة.