"القومية للأنفاق" : زيادة أسعار تذاكر خطوط المترو الثلاثة لتحصيل مصروفات التشغيل


الاحد 16 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن وزارة النقل تسلمت تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، والخاص بتحصيل مصاريف التشغيل والصيانة لمترو الأنفاق، بما يعني زيادة أسعار التذاكر في الفترة المقبلة.

وأضاف عصام والي، أن الوزارة ستدرس قيمة الزيادة، متوقعًا أن يتم تطبيق الزيادة على خطوط المترو الثلاثة خاصة في ظل ما تقدمه الوزارة من خدمات جيدة للمواطنين على مستوى النظافة وسرعة الانتقال وتقليل التلوث البيئي وكذا عوامل الأمان.

وأكد عصام والي، أن الزيادة الجديدة في سعر التذكرة ستكون بشكل منضبط كما تحدث الرئيس السيسي، وبالشكل الذي يحفظ حق الدولة والمرفق الحيوي وضمان استمرار تقديم خدمته المميزة، على أن يتم إقرارها قريبًا.

وأوضح رئيس هيئة الأنفاق، أن تكلفة الخط الثالث لمترو الأنفاق بلغت 97 مليار جنيه، فضلًا عن الملايين المرصودة لتطوير الخطين الأول والثاني للمترو، بما يفرض على الهيئة تحريك سعر الذاكر ويجعله أمر حتمي لتحصيل على الأقل مصاريف التشغيل.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد صباح اليوم، خلال افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، أن المشروعات التي يتم تنفيذها في قطاع السكة الحديد ومشروعات مترو الأنفاق ممولة بواسطة قروض.

وأوضح الرئيس، أنه لا يُطالب المواطنين بسداد تلك القروض أو فوائدها، وإنما سداد مصاريف التشغيل فقط، قائلاً : "أنا لما أعمل مرفق بالتكلفة دي وحديث هيريح المواطن ويساعده ويليق به متقوليش متغليش التذاكر، متابعًا أنه سيتم رفع أسعار تذاكر المترو بالشكل المضبوط، كل حاجة بتمنها يا كامل، والدعم تقدر تتحمله الدولة".