رئيس صناعة البترول: الحكومة مضطرة لرفع سعر البنزين | خاص


الاثنين 03 يونية 2024 | 12:10 مساءً
سعر البنزين
سعر البنزين
نهال اللهيبي

كشف تامر أبو بكر، رئيس غرفة صناعة البترول والتعدين باتحاد الصناعات المصرية، عن توقعات رفع سعر البنزين والسولار تزامنًا مع اقتراب موعد انعقاد لجنة تسعير المواد البترولية المقرر انعقادها كل 3 أشهر.

سعر لتر البنزين

وقال أبو بكر في تصريحاته لـ«العقارية» أن الزيادة المقرر إضافتها لسعر لتر البنزين خلال انعقاد اللجنة المٌقبل غير متوقعة والمبلغ المقرر زيادته سيكون مقتصر داخل اعضاء اللجنة بناءً على أسس ودراسات وبيانات مُقدمة، بالإضافة إلى الظروف الاقتصادية الداخلية والاجتماعية التي تضعها اللجنة في الحُسبان أيضًا.

صناعة البترول

وأوضح رئيس غرفة صناعة البترول، أنهم طالبوا منذ مدة بالبحث عن بدائل للدعم العيني.

رفع أسعار البنزين

 وتوقع زيادة أسعار المواد البترولية خلال انعقاد اللجنة المُقبل ولكن دون إعطاء رقم بعينه لرفع أسعار البنزين، منوهًا إلى أن مصر تُعد دولة مستوردة للبترول وغير مٌصدرة، قائلًا: "احنا دولة بتستورد مش بتصدر.. بنستورد سولار وبوتجاز وخام البنزين".

تامر أبو بكر رئيس غرفة صناعة البترولتامر أبو بكر رئيس غرفة صناعة البترول

أسعار البنزين

وأشار أبو بكر إلى أن مصر كونها دولة مستوردة للبترول فهي تتأثر مباشر بالسعر العالمي لخام البترول وسعر صرف الدولار، مشيرًا إلى أن سعر خام البترول العالمي عاد مجددًا للارتفاع، وهو ما يجبر اللجنة على تطبيق زيادة جديدة في أسعار البنزين لأنه السعر متغير ومذبذب ويتأثر بالأحداث الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط.