سعر السكر اليوم الأحد.. 12 جنيها على التموين و40 في السوق


الاحد 02 يونية 2024 | 12:11 مساءً
سعر السكر في الأسواق
سعر السكر في الأسواق
العقارية

تتطلع العديد من المستهلكين إلى معرفة أسعار السكر داخل المحال التجارية والأسواق، نظرًا لأن السكر يعتبر من المواد الأساسية التي تتأثر بتقلبات واضحة في الأسواق.

وسجل سعر السكر في السوق المحلي ما بين 35 إلى 40 جنيهًا للكيلوجرام الواحد، في حين يتوفر السكر المعبأ في المبادرات الحكومية والسوبر ماركت الكبيرة بسعر يقارب الـ 27 جنيهًا للكيلوجرام.

يبلغ سعر كيلو السكر المخصص للمواد التموينية نحو 12.6 جنيه، حيث يتم توزيع كيلو واحد من السكر لكل فرد وبحد أقصى 6 أكياس سكر لكل بطاقة تموينية.

وتتيح وزارة التموين صرف السكر المدعم على بطاقات التموين بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة بسعر 12.6 جنيه، ويتم الصرف حتى 6 كيلو سكر مدعم للبطاقة الواحدة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم صرف كميات إضافية من السكر أيضًا على البطاقات بسعر 27 جنيهًا للكيلو الحر، بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، و2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر.

مصر تنتج سنويًّا 2.8 مليون طن سكر، يأتي منها 1.8 مليون طن من بنجر السكر، ومليون طن من قصب السكر.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ارتفاع توريد محصول بنجر السكر إلى 985 ألف طن، وإنتاج 132 ألف طن سكر حتى الآن، حيث وجَّه وزير التموين والتجارة الداخلية باتخاذ كافة التسهيلات لاستلام محصول البنجر من مزارعيه.