مع انتشار استخدام المحافظ الالكترونية أصبح لدى العميل الواحد أكثر من محفظة إلكترونية من خلال الرقم القومي الأمر الذي يجعل المستخدم مشترك في أكثر من محفظة دون معرفة تلك المحافظ، حيث يسمح القانون للمواطنين بالاشتراك في 3 محافظ إلكترونية كحد أقصي ببطاقة الرقم القومي.
يمنح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمستخدمين المحافظ الإلكترونية الاستعلام عن عدد المحافظ الإلكترونية المسجلة باسم كل مواطن عن طريق بطاقة الرقم القومي عبر خدمة المحافظ الإلكترونية بتطبيق My NTRA.
وتوفر المحافظ الإلكترونية عبر الهاتف المحمول العديد من الخدمات المالية التي تحتاجها بصورة يومية.
وتشير التوقعات أنه مطلع عام 2026، سيكون هناك أكثر من 5.2 مليار مستخدم للمحافظ الرقمية في جميع أنحاء العالم، ما يمثل قفزة هائلة من 3.4 مليون مستخدم تم تحقيقها في عام 2022. لا شك بأن المحافظ الرقمية أصبحت ذات جذور راسخة في حياتنا اليومية.
خطوات الاستعلام عن المحافظ الإلكترونية
- تحميل تطبيق MY NTRA من المتجر على أندرويد أو IOS.
- التسجيل على التطبيق.
- الذهاب لأيقونة الأفراد واختيار خدماتي.
- الضغط على المحافظ الإلكترونية.
- استقبال رسالة من تطبيق MY NTRA بها رمزا الهاتف المحمول المسجل، لتأكيد بيانات المستخدم.
- يظهر عدد المحافظ الإلكترونية المسجلة على الرقم القومي الخاص بمستخدم التطبيق.
- في حالة اكتشاف وجود محفظة إلكترونية غير مستخدمة أو لا ترغب في استخدامها يمكنك تقديم طلب لإلغائها.